عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم التحذيرات الإسرائيلية.. حزب الله يستهداف موقع إسرائيلي بصواريخ موجهة

جنوب لبنان
جنوب لبنان

أعلن حزب الله مسؤوليته عن استهداف موقع إسرائيلي بصواريخ موجهة فى جنوب لبنان، رداً على القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. 
تحيا مصر

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بإطلاق صاروخين من أراضي لبنان باتجاه إسرائيل، التى ردت بقصف محيط بلدتين فى جنولب البلاد

وقال الجيش الإسرائيلي أن  سلاح الجو استهدف موقع استطلاع تابعا لحزب الله ردا على إطلاق نار

وذكرت الوكالة أن إسرائيل شنت قصفا مدفعيا على محيط بلدة الضهيرة في منطقة صور بجنوب لبنان، بينما تعرض محيط بلدة يارين للقصف بقذائف فوسفورية.

فيما كشفت مصادر لبنانية أن حزب الله أبلغ الجيش اللبناني وقوات يونيفيل (حفظ السلام) بإخلاء جميع مواقعهم على الحدود الإسرائيلية فوراً

وانطلق صاروخان من لبنان باتجاه أبراج مراقبة إسرائيلية وأجهزة رادار في مستوطنة جرداي المواجهة لبلدة الضهيرة.

وأكد الجيش الإسرائيلي في حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان نحو موقع عسكري إسرائيلي على الحدود.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن الهجوم وقع قرب بلدة عرب العرامشة المقابلة لقرية الظهيرة اللبنانية.

إسرائيل: إذا شارك حزب الله فى الحرب سنلحق الضرر بسوريا ولبنان

وكانت إسرائيل حذرت حزب الله اللبناني "المدعوم من إيران" من التدخل فى الحرب المشتعلة بين حماس وإسرائيل، مهددة من أن هذه الخطوة سيكون له عواقب وخيمة ليس على لبنان فحسب وإنما على سوريا. وتقديم عاصمتي دمشق وبيروت كبش فداء للغضب الإسرائيلي. 

وذكرت صحيفة يديعوت إحرنوت فى تقرير لها أن إسرائيل حذرت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من انضمام إلى حركة حماس فى حربها ضد إسرائيل، وقالت أنه فى حال حدوث ذلك سيتوجب عليها مواجهة القوة الكاملة للجيش الإسرائيلي والمدعومة بالقوة البحرية الأميركية. 

وأشارت الصحيفة أن هذه الرسائل التحذيرية تم إيصالها إلى حزب الله عبر مسؤولين كبار فى الحكومة الفرنسية. وبحسب الرسالة التى نشرته الصحيفة العبرية فإن إدارة نتنياهو حذرت إن فى حال مشاركة حزب الله فى الحرب ستتصرف إسرائيل بأسلوب" صاحب البيت الذي جن جنونه" وستلحق الضرر بحليفه المهم وهو الرئيس السوري بشار الأسد، كما هددت بتدمير العاصمة السورية دمشق والضاحية الجنوبية معقل حزب الله فى العاصمة بيروت..

تابع موقع تحيا مصر علي