عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث بمرصد الأزهر: الاحتلال يقوم بالإبادة العرقية ضد الشعب الفلسطينى

تحيا مصر

قال الدكتور خالد عبدالفتاح، الباحث بوحدة اللغة العبرية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن الاحتلال الصهيوني يصعد من مساعيه لتهجير الفلسطينين من أراضيهم، إلي جانب الارتفاع الحاد لأعمال العنف التي يمارسها المستوطنون ضد الفلسطينيين، وسط دعم كامل من قوات الاحتلال، مستغلين انشغال العالم بأسره بتغطية أحداث عدوانه على غزة.

باحث بمرصد الأزهر: الاحتلال يقوم بالإبادة العرقية ضد الشعب الفلسطينى

وتابع الباحث بوحدة اللغة العبرية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاحد: "وفقا لمنظمات حقوقية يسارية داخل الكيان الصهيوني،الحقوقية فقد نزح سكان ما لا يقل عن ١٣ تجمعًا رعويًا، متمثلين في ٨٢ عائلة فلسطينية، اضطروا إلى مغادرة أراضيهم في جميع أنحاء الضفة الغربية، بالإضافة إلى تهجير ٤٠٠ مواطن فلسطيني قسريًا من المنطقة الواقعة بين رام الله وغور الأردن". 

وأضاف أنه ويظهر من خلال إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية أن حدة عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين قد ازدادت تحت حماية شرطة وجيش الاحتلال، حيث بلغ عدد الشهداء الذين سقطوا بالضفة الغربية ٨٤ شخصًا، وذلك بعد مرور ستة عشر يومًا منذ بداية عدوان الاحتلال الغاشم على غزة.

ونوه إلي أن الاحتلال يسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية، عبر التطهير العرقى للشعب الفلسطيني، من خلال ممارسات العنف من قبل قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين في الضفة الغربية. 

الشيخ رمضان عبدالمعز يشيد بقمة القاهرة للسلام: موقف قوي لدعم القضية الفلسطينية

وجه الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والقيادة المصرية فى دعمها للقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن قمة القاهرة للسلام تعبر عن موقف مصري قوى تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الداعية الإسلامي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "بعد مؤتمر أمس (قمة السلام) الذي استضافته مصر بقيادة الرئيس السيسي ومشاركة عالمية كبيرة ، عبرت مصر من خلال كلمتها عن موقفها الواضح والداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني ضد هجمات الإحتلال الصهيوني ، وأكد على الحل العادل والعاجل للقضية الفلسطينية". 

وتابع: "رحمة رينا تتنزل علينا لما نكون صف واحد عندنا وحدة صف وتعاطف ورحمة واحدة، فالأمة كلها جسد إذا اشتكى منها عضو تداعي لها سائر الجسد بالسهر والحمى، اذا تالمت فلسطين تألمت مصر وكل الأمة العربية والإسلامية". 

تابع موقع تحيا مصر علي