عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تعلن عن شرطين مقابل إلغاء الهجوم البري على غزة

تحيا مصر

كشف الجيش الإسرائيلي عن شرطين مقابل إلغاء الهجوم البري على قطاع غزة، فيما تواصل إسرائيل قصفها على القطاع والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 4 آلاف شخص وإصابة أكثر من 14 ألف شخص. 

تحيا مصر

إطلاق سراح الرهائن مقابل إلغاء الهجوم البري

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس بأنه سيتم إلغاء العملية البرية فى غزة إذا أطلقت حركة حماس سراح المحتجزين واستسلمت بدون قيد أوشرط

وأضاف خلال حديث لإذاعة ABC الأسترالية: "إذا خرجت حماس من مخابئها التي يتسترون فيها بالمدنيين الإسرائيليين، وهو ما تفعله الآن، وأعادت جميع رهائننا الـ 212 واستسلموا دون قيد أو شرط، فستنتهي الحرب"، محذراً : "إذا لم يفعلوا ذلك، فمن المحتمل أن نضطر إلى الدخول وإنجاز الأمر".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن:" القوات الإسرائيلية ستعمل على تفكيك حماس تماما وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كامل حتى لا تعود تشكل بعد الآن تهديدا للمدنيين الإسرائيليين".

وأمس حذر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، من التصعيد العسكري في المنطقة. مشدداً أن بلاده لن تتردد في التحرك عسكريا في حال توسع النزاع، وأضاف أوستن خلال تصريحات تلفزيونية أن:" بلاده تحتفظ بحق الدفاع عن النفس ولن تتردد في اتخاذ الإجراء المناسب لحماية قواتها" وتوجه بالنصح لأي بلد أو مجموعة مسلحة تسعى إلى توسيع الصراع أو الاستفادة منه بألا تفعل ذلك.

وفى السياق ذاته، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن هناك احتمالا لتصعيد الصراع في الشرق الأوسط بسبب أفعال وكلاء إيران.

إيران: الوضع قد يكون خارج عن السيطرة ما لم تتوقف الجرائم التي ترتكب في غزة

وجاءت تلك التصريحات بالتزامن مع تحذير وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح "خارجا عن السيطرة ما لم تتوقف الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب في غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي