عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باسل عادل بندوة تحيا مصر: مهمة الأحزاب طرح الأفكار.. ويطالب بحكومة دمج تضم كل الأحزاب والتيارات

باسل عادل
باسل عادل

قال الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار الوطني، إنه "بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المقبلة يجب أن يكون هناك حكومة دمج، يتم فيها دمج كل الأحزاب والتيارات، والتوجهات وكل حزب يطرح ويقدم من يصلح ليكون وزيرًا".

تحيا مصر

تفويض القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي

جاء ذلك خلال استضافته بندوة موقع تحيا مصر، حيث أدار الندوة الزميل محمود فايد، مدير تحرير الموقع، حول تفويض القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي، ودراسة دفع كتلة الحوار، بمرشح في السباق الرئاسي، بالإضافة للتحاور حول موقف مصر الرسمي من أحداث وتطورات القضية الفلسطينية، وانحياز المجتمع الدولى لصالح الكيان الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني.

الحكومة السياسية هي طوق النجاة

وتابع باسل عادل:" الحكومة السياسية هي طوق النجاة، وهناك 7 إدارات مركزية يرأسها 7 وكلاء وزارة، قضوا زهرة شباب عمرهم في الوزارات، مشيرًا إلى أن الوزير مينفعش يكون بتاع تكنوقراط، هو بتاع توجيه وسياسات وأنه يحس بالناس".

اختبار حزب كتلة الحوار

وطالب عادل، الدولة باختبار حزب كتلة الحوار واتاحة الفرصة للاستماع لرؤيته وبرنامجه وحلوله " وتحط من عندنا وزراء وتشوف هيعرفوا ينفذوا السياسات دي ولا لأ"، فمهمة الأحزاب أن تطرح الأفكار، مشيرًا إلى أنه من ضمن أعضاء كتلة الحوار أكثر من 10 أعضاء يصلوا ليكونوا وزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي