عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهمة وسط الحرب.. رئيس وزراء اليونان يصل إلى إسرائيل ولقاء مرتقب مع نتنياهو

رئيس وزراء اليونان
رئيس وزراء اليونان

أفادت صحيفة  Jerusalem Post العبرية أن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس وصل اليوم الاثنين إلى إسرائيل ومن المقرر أن يلتقى بنظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة تطورات الوضع فى قطاع غزة. 
تحيا مصر

رئيس وزراء اليونان: يجب إيقاف بحر الدماء فى غزة.. ومصر والأردن عليهم عبأ كبير ويتصرفان بكل شجاعة

وتأتي زيارة رئيس الوزراء اليوناني بعد أيام من مشاركته فى قمة القاهرة للسلام والتى عقدت يوم السبت بمشاركة عدد من القيادات الدولية والإقليمية بهدف وقف إطلاق النار والتأكيد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى سكان قطاع غزة إلى جانب البحث عن سبل لخفض التصعيد.

وكان رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس أكد خلال هذه القمة ضرورة على وقف الحرب فى غزة، مشدداً على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، وجاء ذلك خلال كلمته فى قمة القاهرة للسلام.

وقال رئيس الوزراء اليوناني آنذاك:" نحن أمام أوقات عصيبة تهدد المنطقة.. أتيت هنا كصديق قريب للرئيس وجار لمصر  بداية علينا أن نعزي أسر الضحايا من الجانبين سواء من إسرائيل والفلسطينين".وأضاف:" موقف اليونان واضح إسرائيل يحق لها الدفاع عن نفسها لكن وفق القانون الدولى لكن العقاب الجماعي أمر محظور وفق قانون الحرب".

رئيس وزراء اليونان: حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني

وتابع رئيس الوزراء اليوناني قائلاً:" حماس هى منظمة إرهابية وأدت إلى الكثير من المعاناة ليس لإسرائيل وأنما فلسطين أيضاً.. حماس لا تمثل الشعب الفلبطسسني.. فالتصعيد فى غزة يجب أن يتوقف مصر والأردن عليهم عبأ كبير ويتصرفان بكل شجاعة". 

ووجه رئيس الوزراء اليوناني الشكر للرئيس السيسي وقال :"نحن فى هذه الأيام ندعو إلى وقف بحر الدم وتباعيات هذه الحرب و الإفراج عن الرهائن وتقديم المساعدات الإنسانية أود أن أكرر ما قاله جوتيريش وأرحب بفتح ممرات الإنسانية لنقل المساعدات اللازمة مع تنيسق مع شركاء الاتحاد الأوروبي".

تابع موقع تحيا مصر علي