عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي يطالب بمزيد من المساعدات بشكل عاجل لقطاع غزة

غزة
غزة

طالب الاتحاد الأوروبي بضرورة إدخال المزيد من المساعدات إلى سكان قطاع غزة، مؤكداً على تضامنه مع سكان غزة الذين يواجهون التهجير القسري على يد الجيش الإسرائيلي.

تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي: 100 شاحنة يفترض أن تدخل يومياً غزة

وأكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد في لوكسمبورغ، أن:" 100 شاحنة يفترض أن تدخل يومياً غزة، وبالتالي فإن الـ 20 شاحنة التي دخلت سابقا غير كافية أبدا".موضحاً أن وزراء الخارجية سيناقشون اليوم الدعوة الأممية لفتح ممر آمن ودائم

وبشأن الهدنة أو وقف إطلاق النار، فأشار إلى ضرورة إطلاق جميع الأسرى للجم التصعيد ومن ثم التفكير في كيفية إعادة احياء المسار السياسي. مؤكداً فى ذات الوقت إلى ضرورة وقف قصف المدنيين الفلسطينيين

مقتل 4741 شخص جراء القصف الإسرائيلي على غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينيةعن حصيلة جديدة لعدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والتى تزداد بين الحين والآخر مع استمرار الجيش الإسرائيلي القصف العنيف على قطاع غزة. 

وفى حصيلة غير نهائية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 4741 وبلغ عدد الإصابات أكثر من 14245 شخص.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن طيران الاحتلال الإسرائيلي واصل، صباح اليوم الإثنين، شن غاراته على مناطق واسعة في قطاع غزة، بعد ليلة مرعبة تعتبر الأعنف منذ بدء الهجوم فى 7 أكتوبر.

وذكرت مصادر طبية، أن 23 مواطناً قتلوا بينهم أطفال ونساء خلال أقل من 12 ساعة في محافظة خان يونس، في عدة غارات استهدفت منازل لعائلات أبو رشوان، وأبو دقة، وعبد الغفور، في مناطق قيزان النجار، وعبسان الكبيرة، والمناطق الغربية.

وأضافت المصادر أن 17 مواطناً قتلوا وأصيب العشرات بجروح، جراء تعرض شقة سكنية في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة لقصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي