عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأسرى لدى حماس

تحيا مصر

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس منذ بداية الحرب فى غزة 7 أكتوبر الجارى، لافتا إلى أن هذه ليست الحصيلة النهائية ومن المتوقع أن يكون هناك تزايد خلال الفترة القادمة حسب ما يتوفر لديهم من معلومات استخباراتية.
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي: عدد الأسرى في غزة 222 إسرائيلي

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري إن "عدد المحتجزين المؤكد في غزة 222"، فيما قالت حركة حماس في وقت سابق إن عدد الأسرى في غزة يقدر بحوالي 250، بينهم 200 بأيدي عناصر القسام، ونحو 30 بأيدي فصائل أخرى، فيما أشار الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة سابقا إلى أن "22 أسيرا فقدوا حياتهم بقصف إسرائيلي" حتى الآن.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أن :" هذه أخر حصيلة لعدد الأسرى الإسرائيليين لدى حماس ومن المتوقع أن تتغير وفق ما يتوفر لدينا من معلومات استخباراتيه". 

وأضاف:" هناك القليل من المواطنين من جنسيات مختلفة ولقد اتخذنا بعض الوقت للتعرف على هويتهم.. نحن فى اتصال مع عائلاتهم من خلال الضباط فى الجيش الإسرائيلي حيث تقع على عاتقهم هذه المسؤولية".

وأضاف: "لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة، وهؤلاء ضيوف لدينا ونسعى إلى حمايتهم، سنطلق سراحهم عندما يتاح ذلك ميدانيا".

إطلاق سراح الرهائن مقابل إلغاء الهجوم البري

وفى سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شرطين مقابل إلغاء الهجوم البري على قطاع غزة، فيما تواصل إسرائيل قصفها على القطاع والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 4 آلاف شخص وإصابة أكثر من 14 ألف شخص. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس بأنه سيتم إلغاء العملية البرية فى غزة إذا أطلقت حركة حماس سراح المحتجزين واستسلمت بدون قيد أوشرط

وأضاف خلال حديث لإذاعة ABC الأسترالية: "إذا خرجت حماس من مخابئها التي يتسترون فيها بالمدنيين الإسرائيليين، وهو ما تفعله الآن، وأعادت جميع رهائننا الـ 212 واستسلموا دون قيد أو شرط، فستنتهي الحرب"، محذراً : "إذا لم يفعلوا ذلك، فمن المحتمل أن نضطر إلى الدخول وإنجاز الأمر".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن:" القوات الإسرائيلية ستعمل على تفكيك حماس تماما وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كامل حتى لا تعود تشكل بعد الآن تهديدا للمدنيين الإسرائيليين".

تابع موقع تحيا مصر علي