عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل إعصار تيج سيؤثر على مصر خلال الساعات القادمة؟.. الأرصاد الجوية تجيب

إعصار تيج
إعصار تيج

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حقيقة تأثر مصر بإعصار تيج جنوب بحر العرب الذى يضرب اليوم أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن. 

تحيا مصر

أنه يتمركز إعصار تيج جنوب بحر العرب ويصنف من الفئة الثانية حيث يصاحبه سرعات رياح تتجاوز  ١٦٥ كم /س ومع تقدم الوقت متوقع أن تزيد سرعات الرياح ليصبح من الفئة الثالثة وقد يتطور ليصل إلى الفئة الرابعة .

واعتبارا من غدا الإثنين متوقع أن يضرب أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن، مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة تؤدى إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير فى سرعة الرياح .

وأشارت، أنه تحدث الأعاصير فى المحيطات، وغير وارد أن تحدث مثل هذه الأعاصير فى البحار مثل البحر المتوسط او البحر الأحمر .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن جمهورية مصر العربية لن تتأثر بإعصار تيج  فالأجواء مستقره على جمهورية مصر العربية خلال هذا الأسبوع 

هل إعصار تيج سيؤثر على مصر؟

بينما فى ذات السياق أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "إن مصر لن تتأثر بإعصار تيج، حيث أن الطبيعة الجغرافية في مصر لا تساعد على تكون الأعاصير، حيث إن الطقس في مصر مستقر ولا يوجد أي احتمالية للتعرض لتداعيات الإعصار".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، "إن الأحوال الجوية تشهد استقرارًا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة نتيجة التأثر بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، مما يساعد على ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة.

وأضافت غانم، خلال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إلى أنه يسود طقس خريفي مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وطقس معتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم 

طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية

درجات الحرارة المسجلة الآن على بعض المدن 

القاهرة  ٢٨ درجة مئوية.

الإسماعيلية ٢٨ درجة مئوية.

الإسكندرية  ٢٧ درجة مئوية.

مرسى مطروح ٢٦ درجة مئوية.

بورسعيد    ٢٧ درجة مئوية.

شرم الشيخ ٣٢ درجة مئوية.

الغردقة ٢٩ درجة مئوية.

الاقصر  ٣٢ درجة مئوية.

أسوان ٣٥ درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي