عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مؤمن معاذ يرفع علم فلسطين بمناقشات دراسة الأسمدة..ويؤكد:كل الدعم للقيادة السياسية..فيديو

النائب مؤمن معاذ
النائب مؤمن معاذ

حرص النائب مؤمن معاذ عضو مجلس الشيوخ، على دعم القضية الفلسطينية حيث دون كلمته على ورقة جاء على غلافها علم دولة فلسطين، إيمانا منه بالقضية الفلسطينية ودعما للشعب الفلسطيني الذي يعاني من اعتداءات غاشمة من قبل جيش الاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي تشهد استكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري، والطاقة والبيشة والقوى العاملة عن "اقتصاديات وصناعة الأسمدة  الكيماوية في مصر".

 النائب مؤمن معاذ: نثمن موقف مجلس الشيوخ لدعم القضية الفلسطينية

وقال النائب مؤمن معاذ:" نثمن موقف المجلس لدعم القضية الفلسطينية، وندعم الرئيس السيسي في اتخاذه كافة الإجراءات والتدابير لحماية الأمن القومي المصري والعربي  ودعم فلسطين".

وأضاف:  ندين الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وخاصة قصف المستشفيات وقتل النساء والأطفال، ونطالب جميع المؤسسات الدولية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتحقيق العاجل في كل ما يحدث في قطاع غزة ووقف إطلاق النار في فلسطين.

النائب مؤمن معاذ: أرض أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد كلها خام فوسفات

وعن دراسة اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر، أفاد عضو مجلس الشيوخ:  نحن بصدد اليوم موضوع صناعة الأسمدة الكيماوية، فالحل يكمن في محافظة الوادي الجديد فهناك مصنع فوسفات أبو طرطور في المحافظة فمنذ أكثر من 15 سنة لم تتم به أي إجراءات، لذا نطالب الحكومة بسرعة إنشاء مصنع فوسفات أبو طرطور بالوادي الجديد لأنه سيساهم في حل أزمة الأسمدة .

وتابع النائب مؤمن معاذ: أرض أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد كلها خام فوسفات، لذلك نطالب بإنشاء المصنع وتوفير الأسمدة للفلاح بسعر مناسب مع  تشديد الرقابة من قبل الجهات المعنية، كما أن المصنع سيعمل على توفير فرص عمل لأبناء الوادي الجديد، مطالبا الحكومة بتشغيل هذا المصنع.

تابع موقع تحيا مصر علي