عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الأمير محمد بن سلمان.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية

تحيا مصر

أعلنت المملكة العربية السعودية عن حدث ضخم يتمثل بانطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك وسط حضور العديد من الشخصيات العالمية.

وجاء إعلان "مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة" والذي يقام على الأراضي السعودية، بإطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة الرياض بداية من صيف 2024.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وحضر المؤتمر نخبة من الشخصيات الرياضية العالمية، أبرزهم: الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، بجانب رئيس مجلس الوزراء، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، فضلًا عن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر.

وعقب الإعلان عن تنظيم كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي يبدأ في صيف 2024، قال الأمير محمد بن سلمان، "لقد قمنا بإنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي غير ربحة، وستتولى هذه المؤسسة تنظيم البطولة".

وأضاف، "وستكون هذه المؤسسة المحرك الرئيسي لنفل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة ومختلفة، وذلك خلال التعاون بين جميع الجهات المعينة بالمنظومة".

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية ستحقق أكثر من 50 مليار ريال، وذلك بحلول صيف 2030، كما إنها ستوفر أكثر من 39 ألف فرصة عمل، إضافة إلى ذلك فإنها ستحول مدينة الرياضة إلى عاصمة الألعاب الإلكترونية في العالم".

مودريتش مستمر مع ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عن موقف النجم الكرواتي لوكا مودريتش قائد فريق ريال مدريد الإسباني من الرحيل عن النادي خلال سوق الانتقالات الشتوي المقبل، وانتقاله إلى الدوري السعودي للمحترقين.

وقد جاءت بعض التكهنات خلال الأيام الماضية، أن لوكا مودريتش بات قريبا من الرحيل عن فريق ريال مدريد الإسباني، بعد تصريحاته المثيرة مع منتخب كرواتيا خلال فترة التوقف الدولي الماضية.

ونشرت صحيفة "الرياضية" السعودية، صباح اليوم، الإثنين، أن الإسباني جوزيه آنخيل المدير التنفيذي بنادي ريال مدريد، قد أكد عدم رحيل الكرواتي لوكا مودريتش خلال الفترة المقبلة، وأن المدير الفني كارلو أنشيلوتي يعتمد عليه في كثير من الأحيان خلال المباريات الحاسمة.

وأكملت، أن إدارة نادي ريال مدريد لا يوجد لديها نية في التفريط من اللاعب الكرواتي من الأساس، في ظل عدم وجود أي مفاوضات رسمية من الجانب السعودي لضم لوكا مودريتش في يناير المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي