عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد السباعي يدعو لإعادة النظر في آلية التعامل مع ملف الأسمدة في ضوء توجه الدولة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي

النائب محمد السباعي
النائب محمد السباعي

سلط النائب محمد السباعي وكيل لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي بمجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الضوء علي عدد من الإشكاليات التي تواجه الزراعة في مصر، ومنها ملف الاسمدة، قائلا : "هل يعقل أن نجد للأسمدة 3 أسعار في السوق .. محتاجين إعادة نظر من الحكومة في هذا الملف".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، و المخصصة لنظر تقرير لجنة الزراعة والري والطاقة والبيئة والقوى العاملة، بشأن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر.

النائب محمد السباعي: ليس من المعقول في ظل ما توليه الدولة من اهتمام بالغ بالزراعة لا نزال نناقش مسألة توفير الأسمدة

وقال "السباعي"، إنه ليس من المعقول في ظل ما توليه الدولة في ضوء توجيهات القيادة السياسية من اهتمام بالغ بالزراعة والتوسع في الاستصلاح الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي، لا تزال نناقش مسألة توفير الأسمدة للمزارعين، لافتاً إلي الجهود التي بذلتها اللجنة البرلمانية علي مدار أدوار الانعقاد السابقة من توصيات في هذا الصدد وكان لها أثرها.

وأضاف "السباعي" مستنكرا : " لم يتم الرد علينا من جانب الحكومة حتى الآن بشأن مسألة توفير الأسمدة للحيازات فوق الـ25 فدان"، مشيراً أيضا إلي معاناة أراضي طرح النهر من توفير الأسمدة.

وكيل الزراعة بالشيوخ: مجلس الشيوخ كان له السبق في خروج دراسة متكاملة بشأن التعاونيات في مصر

وأشار "السباعي" إلي أن مجلس الشيوخ كان له السبق في خروج دراسة متكاملة بشأن التعاونيات في مصر، وحتي هذه اللحظة فإن التعاونيات غير قادرة علي المساعدة، من أجل تحسين الإنتاج الزراعي وما يرتبط بها من توفير مدخلات الإنتاج الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي