عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عساف تضامنًا مع فلسطين: هوّنها يا الله فليس لنا سواك

محمد عساف_ صورة أرشيفية
محمد عساف_ صورة أرشيفية

تضامن الفنان محمد عساف مع القضية الفلسطينية، وأدان ما يحدث في غزة خاصة أمس بعد ضرب عدد من المستشفيات في جنوبي غزة أسفر عن قتل عدد كبير من المدنيين، وقام محمد عساف بالدعاء للشعب الفلسطيني.

تحيا مصر يرصد لكم تضامن محمد عساف ودعائه للشعب الفلسطيني بعد حادث أمس من قبل الاحتلال الإسرائيلي

محمد عساف:  أيام ثقال مَرّت وضرّت وأوجعت وَنَسألُكَ اللهم جبرًا وإنْ كُنَّا لا نستَحِق

نشر محمد عساف عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات إكس "تويتر سابقًا"، وقال: "هوّنها يا الله هي أيام ثقال مَرّت وضرّت وأوجعت، وأنهكت، وأرهقت أرواحنا، هونها يا الله فليس لنا سواك، لقد ضاقت ولا ملجأ إلا إليك اللهم ألطف بنا فيما أجرت، ولا تحملنا مالا طاقة لنا به، وَنَسألُكَ اللهم جبرًا وإنْ كُنَّا لا نستَحِق".

محمود البزاوي يدين الاحتلال الإسرائيلي

ومن جانبه، أدان الفنان محمود البزاوي ما يحدث في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وعبر عن رأيه من خلال تويتة من عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات إكس "تويتر سابقًا": "دي صورة مش محتاجة أي ترجمة أو أننا نقنع العالم بها .. دي إبادة جماعية واضحة وضوح الشمس بيعملها الكيان .. والغرب للأسف ساكت".

أنغام لـ أفيخاي أدرعي: ما تستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل

والجدير بالذكر، أن أنغام شنت حربًا كلامية على المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر تويتة بحسابها الرسمي بـ إكس وقالت له: "أنت يا اسمك إيه، بدون رقي ولا أدب لإنك ما تستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل، انا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني إيه مصرية؟، يعني مصر الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني".

وتابعت أنغام قائلة: "والإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين، الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، والدين بريء من أعمالكم وكذبكم ولكل فعل رد فعل، شوف أنت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك إيه أنت!".

واختتمت أنغام هجومها عليه قائلة: "فلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال، والحيوانات بريئة من وحشيتكم، قال عز وجل "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".

تابع موقع تحيا مصر علي