عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدعاية الصهيونية.. فيديو لصحفية في إسرائيل تفبرك الحقائق ونشطاء السوشيال ميديا يسخرون

من الفيديو
من الفيديو

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لصحافية من رومانيا تغطي الحرب الدائرة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس تفبرك فيه الحقائق مما أثار جدل واسع وسخرية فى آن واحد. 

تحيا مصر

الإعلام الإسرائيلي ملك الدراما 

وظهرت الصحفية فى التقرير من أحد  شوارع إسرائيل وهي تنحني على نفسها كأنها تحاول حماية نفسها من غارة ما أو إطلاق نار، بينما لم يكن هناك أي توتر حولها بل كانت الأمور على أفضل ما يرام. وكان الأشخاص فى الفيديو يمارسون حياتهم اليومية فيما ظهرت هي فى حالة من الرعب. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الفيديو  وبدأو يسخرون من التغطية ووصفوها بأنها "دعاية". وجاء الرد مصحوبا بالرموز التعبيرية "الضاحكة"، وكتب أحدهم: "هذه بعض التقارير الكاذبة عن الحرب في إسرائيل من الدرجة الأولى".

كما تعرضت الصحافية لانتقادات ووصفت بأنها "ملكة الدراما" بسبب تقريرها المزيف والمفبرك.

الجيش الإسرائيلي: عدد الأسرى في غزة 222 إسرائيلي

وفى سياق آخر، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس منذ بداية الحرب فى غزة 7 أكتوبر الجارى، لافتا إلى أن هذه ليست الحصيلة النهائية ومن المتوقع أن يكون هناك تزايد خلال الفترة القادمة حسب ما يتوفر لديهم من معلومات استخباراتية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري إن "عدد المحتجزين المؤكد في غزة 222"، فيما قالت حركة حماس في وقت سابق إن عدد الأسرى في غزة يقدر بحوالي 250، بينهم 200 بأيدي عناصر القسام، ونحو 30 بأيدي فصائل أخرى، فيما أشار الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة سابقا إلى أن "22 أسيرا فقدوا حياتهم بقصف إسرائيلي" حتى الآن.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أن :" هذه أخر حصيلة لعدد الأسرى الإسرائيليين لدى حماس ومن المتوقع أن تتغير وفق ما يتوفر لدينا من معلومات استخباراتيه". 

وأضاف:" هناك القليل من المواطنين من جنسيات مختلفة ولقد اتخذنا بعض الوقت للتعرف على هويتهم.. نحن فى اتصال مع عائلاتهم من خلال الضباط فى الجيش الإسرائيلي حيث تقع على عاتقهم هذه المسؤولية".

تابع موقع تحيا مصر علي