عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيريمي ماثيو لاعب برشلونة السابق يعلن اعتزال كرة القدم

تحيا مصر

أعلن النجم الفرنسي جيريمي ماثيو لاعب نادي برشلونة السابق عن اعتزال كرة القدم بشكل نهائي بعد لعب أكثر من 600 مباراة، وذلك عن عمر 39 عاما.

وكان جيريمي ماثيو متواجدًا ضمن صفوف فريق لينيس الفرنسي في الدرجة السابعة منذ رحيله عن فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي منذ عام 2021، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي.

 

بطولات ماثيو خلال مسيرته

 

فقد لعب جيريمي ماثيو مع فريق سوشو الفرنسي 119 مباراة، ثم انتقل لنادي تولوز ولعب معهم 124 مباراة، ومع نادي فالنسيا الإسباني 177 مباراة، وقد لعب ضمن صفوف نادي برشلونة أقل مبارياته الاحترافية 91 مباراة، ثم سبورتنج لشبونة البرتغالي 106 لقاء.

وقد استطاع المدافع الفرنسي أن يحقق 13 لقبا خلال مسيرته الكروية، لكن معظمها بقميص النادي الكتالوني.

وتوج جيريمي ماثيو 2 بطولة الدوري الإسباني، ومثلهما لكأس ملك إسبانيا، وبطولة واحدة لكأس السوبر الإسباني، وكأس البرتغال، إضافة إلى كأس الرابطة الفرنسية، وعلى الصعيد القاري حقق بطولة دوري أبطال أوروبا ومثلها للسوبر الأوروبي وأخرى لكأس العالم للأندية.

 

موسيالا قريب من الدوري الإنجليزي

 

وكشفت صحيفة "فوتبول إنسايدر" البريطانية، أن مانشستر سيتي صاحب الثلاثية التاريخية الموسم الماضي، يسعى في الاتفاق مع مسؤولو نادي بايرن ميونخ الألماني من أجل الحصول على خدمات موسيالا صاحب الـ 20 عاما في سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

 

وأضافت الصحيفة، أن الصراع بين ليفربول ومانشستر سيتي ليس على الدوري الإنجليزي فقط، لكنه يبقى خارج المستطيل الأخضر، لكن الألماني يورجن كلوب يستغل المواطنة بينه وبين جمال موسيالا من أجل ضم اللاعب في صفوف الريدز.

 

وأشارت، أن جمال موسيالا يشعر بحالة من الإحباط داخل قلعة "أليانز أرينا" وخاصة من المدير الفني توماس توخيل، وذلك بعد عدم التواجد في التشكيل الأساسي خلال الفترة الماضية رغم إمكانياته الكبيرة، مما يجعله يفكر في الرحيل عن صفوف بايرن ميونخ سواء في الميركاتو الشتوي أو الصيفي المقبلين.

 

وقد شارك الشاب موسيالا مع بايرن ميونخ في 47 مباراة الموسم الماضي، حيث استطاع أن يسجل 16 هدفًا، بجانب صناعة 16 آخرين، وذلك في جميع المسابقات المحلية والقارية.

تابع موقع تحيا مصر علي