عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا لا تستطيع إسرائيل وأمريكا كشف أنفاق حماس عبر الأقمار الصناعية؟

أنفاق
أنفاق

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن إسرائيل تمنع دخول الوقود إلى غزة، حيث أنها تعتقد أن حماس ستسغل هذا الوقود، مشيرًا إلى أنه الاحتلال الإسرائيلي يراهن على حصار حماس حتى يخرجوا من الأنفاق.

لماذا لا تستطيع إسرائلي وأمريكا كشف أنفاق حماس؟

وقال "راغب"، خلال استضافته ببرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة إم بي سي مصر، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن الأقمار الصناعية لا تستطيع أن ترصد أنفاق حماس، مشيرًا إلى أن هناك أنفاق سطحية ممكن أن  تظهر لكن عن قرب.

وأوضح رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن هناك أنفاق بها مصانع وورش، والأنفاق التي بها استثمار تكون أعمق بكثير، لافتًا أن هناك نظام تهوية بالأنفاق.

وأضاف العميد سمير راغب، أنه عند بدء المعركة البرية تكون قد بدأت الحرب البرية، مشيرًا إلى أن إسرائيل حتى لو دخلت بريًا، لن تستطيع إخراج حماس من غزة حتى لو استمروا 25 سنة.

وحول توقع الحرب البرية، قال رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، إنه قبل نهاية الأسبوع الجاري، من المتوقع أن تقوم إسرائيل بالحرب البرية على قطاع غزة، من محاور متعددة.

شرطان إسرائليان لإلغاء الهجوم البري على غزة

كشف الجيش الإسرائيلي عن شرطين مقابل إلغاء الهجوم البري على قطاع غزة، فيما تواصل إسرائيل قصفها على القطاع والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 4 آلاف شخص وإصابة أكثر من 14 ألف شخص.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس بأنه سيتم إلغاء العملية البرية فى غزة إذا أطلقت حركة حماس سراح المحتجزين واستسلمت بدون قيد أوشرط

وأضاف خلال حديث لإذاعة ABC الأسترالية: "إذا خرجت حماس من مخابئها التي يتسترون فيها بالمدنيين الإسرائيليين، وهو ما تفعله الآن، وأعادت جميع رهائننا الـ 212 واستسلموا دون قيد أو شرط، فستنتهي الحرب"، محذراً : "إذا لم يفعلوا ذلك، فمن المحتمل أن نضطر إلى الدخول وإنجاز الأمر".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن:" القوات الإسرائيلية ستعمل على تفكيك حماس تماما وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كامل حتى لا تعود تشكل بعد الآن تهديدا للمدنيين الإسرائيليين".

تابع موقع تحيا مصر علي