عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حل الأزمة الفلسطينية لن يتم إلا عبر بوابة مصر... عضو مجلس النواب يكشف دلالات زيارة وفد مجلس الشيوخ الأمريكي للقاهرة

النائب أحمد مقلد
النائب أحمد مقلد

قال النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية أصبحت تمتلك كافة أبعاد القضية الفلسطينية، والمتحدث الأول للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، كما شاهدنا دورها الريادي في قيادة "قمة القاهرة للسلام"، ولقاءها مع زعماء ودول العالم لبحث ومناقشة تطورات القضية الفلسطينية، وأخرهم لقاء الوفد الأمريكي.

 عضو مجلس النواب :موقف الدولة المصرية ثابت وراسخ اتجاه القضية الفلسطينية 

 أوضح "مقلد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد،أن موقف الدولة المصرية ثابت وراسخ اتجاه القضية الفلسطينية، وتسعى للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في البقاء على أرضهم بأمان، وإقامة دولة وطنية ذات سيادة على حدود 4 يونيو 1967.

النائب أحمد مقلد: الدولة المصرية تقوم بجهود ضخمة لوقف إطلاق النار وفك الحصارعلى الشعب الفلسطيني

وأكد أن الدولة المصرية تقوم بجهود ضخمة لوقف إطلاق النار وفك الحصارعلى الشعب الفلسطيني، مشيدًا بلقاء الرئيس السيسي مع وفد مجلس الشيوخ الأمريكي؛ لمناقشة سبل حل القضية الفلسطينية العاجلة والنهائية.

وأشار أن الرئيس وجه رسائل واضحه للوفد الأمريكي بشأن القضية الفلسطينية، والرئيس عبدالفتاح السيسي أبدى حلول لإنهاء الصراع المتأزم على قطاع غزة، بالعدل وأي حل مخالف للقضية الفلسطينية غير مقبول، والرئيس السيسي أكد على ذلك في قمة "القاهرة للسلام" وأكد عليها أيضًا خلال لقاءه مع الوفد الأمريكي. 

مقلد : مركزية السلام في الشرق الأوسط تتواجد في مصر تحديدًا

وتابع عضو مجلس النواب، أن هناك رؤية واقعية وهي أن مركزية السلام المتواجدة في الشرق الأوسط توجد في الدولة المصرية على وجه التحديد، وحل الأزمة الفلسطينية لن يتم إلا عبر بوابة مصر، مما يدل على رشد سياسة الرئيس السيسي الخارجية خلال الـ10 أعوام الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي