عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منذ 17 عاما.. ميلان الإيطالي يحقق أرباحًا تصل إلى 400 مليون يورو

تحيا مصر

لأول مرة منذ 17 عاما، استطاع نادي ميلان الإيطالي أن يحقق أرباح مالية خلال الموسم الماضي 2023- 2024، وذلك بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يودع المسابقة على بد الغريم التقليدي إنتر ميلا.

بيان ميلان الرسمي 

ونشر نادي ميلان بيانًا رسميًا، إنه في السنة المالية التي انتهت في يونيو 2023، نجح النادي في تحقيق أرباح مالية لأول مرة منذ 17 عاما، وتبلغ قيمة الأرباح 6.1 مليون يورو بزيادة 72 مليون يورو، وذلك خلال موسم واحد، بعد خسائر كبيرة تصل إلى 66 مليون يورو خلال الموسم الماضي 2022- 2021.

وأضاف البيان، أن الأرباح المالية قابلة للزيادة بسبب المبيعات وعقود الرعاية، حيث سجلت قفزة هائلة بنسبة 35 % مقارنة بالموسم الماضي، حيث وصلت الأرباح إلى 404 مليون يورو، وهذا رقم قياسي وفريد لتاريخ ميلان خلال السنوات الماضية.

وأوضح، أن الأرباح جاءت بسبب تواجد الفريق في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي للموسم الماضي، بجانب الوصول إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل نادي ميلان أرباح تجاربة والرعاية تصل إلى 44 مليون يورو، وتذاكر المباريات المحلية والقارية 40.3 مليون يورو، إضافة إلى حقوق البث التلفزيوني بقيمة 41.7 مليون يورو.

ويأتي السبب الأبرز لهذا الربح، أن إدارة النادي قررت تخفيض إنفاقات الرواتب ورسوم الانتقالات والتي تصل إلى 50.4 مليون يورو خلال موسم واحد، كما إنها ستستمر أيضًا الموسم الجاري.

الأهلي نادٍ كبير في مصر وأفريقيا

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأنه يستمتع دائما بمشاهدة مباريات النادي الأهلي في المحافل الدولية المختلفة.

وأضاف إنفانتينو في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي عبر "إكس" :"الأهلي ناد كبير في مصر وافريقيا وأحب مشاهدته بشكل مستمر، وشاهدت الفريق في مرات عديدة بكأس العالم للأندية".

وتابع :"الأهلي يمتلك لاعبون عظمان وتقاليد رائعة وأحب مشاهدته كما أكدت لأنهم يتواجدوا في المحافل الكبرى بشكل مستمر".

واختتم "مصر بلد عظيمة وقريبة من قلبي وكذلك النادي الأهلي وأنصحهم بالاستمرار على ذلك لتحقيق النجاحات".

تابع موقع تحيا مصر علي