عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلى: مصر تلعب دورًا رئيسيًا في مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين من غزة

تحيا مصر

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن مصر تلعب دورا رئيسيا في مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين من غزة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية. 

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلى: مصر تلعب دورًا رئيسيًا في مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين من غزة

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري في بيان :"نشكر مصر على لعبها "دورًا رئيسيًا في إطلاق سراح الرهينتين الإسرائيليين من أسر حماس في قطاع غزة الليلة الماضية.

ووصلت السيدتين المحتجزتين إلى معبر رفح البري أمس بعد الإفراج عنهما، بعد جهود مصرية مكثفة.

وقالت حماس إنها أطلقت سراح رهينتين أخريين بعد وساطة قطرية مصرية، بحسب بيان للمتحدث باسم حماس أبو عبيدة.

وقال أبو عبيدة: "العدو كان يرفض استقبالهما منذ يوم الجمعة الماضي. لقد قررنا إطلاق سراحهم لأسباب إنسانية وصحية قاهرة".

وأظهر مقطع فيديو للقناة، الرهينتين وهما تحصلان على العلاج عند معبر رفح الحدودي، قبل نقلهما إلى سيارات الإسعاف المصرية، حيث أجرى المسعفون الفحوصات اللازمة لهما.

لقاء مرتقب بين ماكرون والرئيس الفلسطيني

وفي سياق آخر، قال مكتب رئيس السلطة الفلسطينية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيلتقي بنظيره الفلسطيني محمود عباس في رام الله اليوم. وتأتي هذه الزيارة المرتقبة بعد أن يختتم ماكرون جولته في إسرائيل ولقاءه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي أكد فيها ماكرون على دعمه الكامل لإسرائيل. 

وماكرون هو ثاني زعيم غربي يقوم بزيارة تضامن إلى إسرائيل بعد هجمات 7 أكتوبر، لكنه سيكون أول من يزور مقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية خلال هذه الحرب. 

ومن ناحية أخرى، حذر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج من دخول حزب الله فى الحرب مشدداً أن لبنان من ستدفع ثمن هذا التصعيد، وجاء ذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وصل إلى إسرائيل صباح اليوم الثلاثاء. 

تابع موقع تحيا مصر علي