عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عربية النواب تطالب شرفاء العالم بوقف سلسال الدم من الاحتلال ضد الفلسطينيين

النائب أحمد أباظة
النائب أحمد أباظة

وجه النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب التحية والتقدير للشعب الفلسطينى الشقيق على صموده فى وطنه وعلى أرضه و إيثاره الموت فيها على التهجير القسري وتصفية قضيته والتهام الاحتلال الإسرائيلي ما تبقى من أرضه.

رئيس العربية بالنواب: الشعب الفلسطينى لا مثيل له على مستوى العالم

وقال "أباظة"  فى بيان له أصدره اليوم : إن الشعب الفلسطينى لا مثيل له على مستوى العالم فعلى الرغم من معاناته على مدى أكثر من 75 عاماً الا أن كفاحه من اجل اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية طبقاً لقرارات الشرعية الدولية أصبح عقيدة راسخة فى عقول وقلوب كل الفلسطينيين متسائلاً : أين المجتمع الدولي ؟ وأين الأمم المتحدة ومجلس الامن ؟ وأين البرلمان الاوروبي ؟ وأين الدول الكبرى من الاعتداءات الوحشية والمجازر البشرية والدموية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الرجال والنساء والشيوخ والاطفال الفلسطينيين ؟.

عضو مجلس النواب يطالب شرفاء العالم بوقف سلسال الدم من الاحتلال ضد الفلسطينيين  

طالب النائب أحمد فؤاد أباظة من شرفاء العالم بجميع دوله ومنظماته الاسراع فى وقف سلسال الدم الذى ارتوت به الأراضى الفلسطينية فى قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكداً أن السبب فى استمرار المجازر الاسرائيلية ضد الفلسطينيين سببه الصمت الرهيب وغير المبرر من المجتمع الدولي.

النائب أحمد أباظة يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء معاناة الشعب الفلسطينى

أوضح أباظة : أن ‏ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية أقل ما يوصف به أنه جرائم حرب وإبادة جماعية لشعب عظيم صامد على أرضه، ولا يريد الا الحصول على حقوقة المشروعة، مطالباً من المجتمع الدولى الاطلاع بمسئولياته التاريخية والتدخل العاجل والسريع لتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإنهاء معاناة الشعب الفلسطينى الشقيق، واجبار اسرائيل على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى، لأن حل الدولتين هو الطريق الصحيح والوحيد لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة.

تابع موقع تحيا مصر علي