عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"فوضى مبكرة".. تأجيل مباراتي الوداد والترجي في بطولة الدوري الإفريقي

تحيا مصر

بدأت الفوضى مبكرًا في بطولة الدوري الإفريقي لنسختها الأولى، حيث قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مباراتي الوداد البيضاوي المغربي ضد إنييمبا النيجري، والترجي التونسي مع مازيمبي الكونغولي، وذلك في مباريات الإياب من الدور ربع النهائي للمسابقة.

وقد تلقى فريق الترجي الهزيمة بهدف مقابل لا شيء أمام فريق مازيمبي، كما حقق فريق الوداد الفوز على إنييمبا بنفس النتيجة خارج الديار.

وكان من المقرر أن تقام المباراتين مساء غد الأربعاء الموافق 25 أكتوبر بشكل متتابع، على أن تقام الأولى على ستاد "رادس" في العاصمة التونسية الخاص بلقاء الترجي التونسي، والثانية على ملعب "محمد الخامس" الخاص بمباراة الوداد في الدار البيضاء.

فوضى مبكرة في الدوري الإفريقي

ومع بداية النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي، شهدت العديد من المشاكل التنظيمية، والتي جعلت الشركة الإيطالية المنظمة للبطولة في مرمى الانتقادات الحادة من الجماهير.

وقد تقدم نادي مازيمبي الكونغولي بطلب رسمي لـ "الكاف"، من أجل تأجيل المباراة ضد الترجي التونسي 48 ساعة على أن تقام الجمعة 26 أكتوبر المقبل، وذلك بسبب عدم توفير طائرة خاصة من اللجنة المشرفة على تنظيم البطولة، وتأخيره عن موعد المباراة.

وكان من المقرر أن تسافر بعثة فريق مازيمبي يوم الاثنين، قبل أن يتم إخطاره بالسفر يوم الثلاثاء، والمباراة سوف تقام مساء يوم الأربعاء، وهذا سبب تأجيل المباراة، علمًا بأن الاتحاد الإفريقي تعاقد مع شركة طيران الجوية الرواندية، لنقل جميع الفرق خلال المسابقة.

ومن جهة أخرى، رفض مسؤولو نادي الترجي التونسي تأجيل المباراة بشكل قاطع، بسبب استعداده لموقعة "رادس" أمام الإفريقي التونسي.

ومن جانبه، فقد أعلن نادي إنييمبا النيجيري عن تعذر سفر بعثة الفريق إلى الدار البيضاء، من أجل مواجهة فريق الوداد في مباراة العودة للدور ربع النهائي للبطولة، وذلك بعد رفض السلطات المغربية بهبوط طائرة الفريق في المطار، مما دفع اللاعبين للانتظار لفترة دامت أكثر من 6 ساعات ونصف تقريبًا.

وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أن بعثة الفريق سوف تتجه إلى مطار المغرب مساء الثلاثاء، وبالتالي سيتم تأجيل المباراة إلى يوم الخميس المقبل، وبناء على ذلك تم تأجيل موعد التدريبات والمؤتمرات الصحفية.

تابع موقع تحيا مصر علي