عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف معبر رفح 4 مرات من الجانب الفلسطيني ومصر تكلفت بإصلاحه

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر ترى أن غزة والضفة الغربية مناطق محتلة وفقا للقانون الدولي وتخضعان لاتفاقية جينف الرابعة، والتي تلزم إسرائيل بحماية المدنيين، أثناء الحرب، ويطلب من الأمين العام أن يقوم بالتعاون مع جلنة الصليب الأحمر الدولية بالدعوة لعقد اجتماع للأطراف المتعاقبة الثانية في اتفاقية جينيف الرابعة لبحث مدى تطبيق الاتفاقية.

وأضاف "رشوان"،  أن الاتفاقية تنص على أنه يطلب من الأمين العام رصد ومراقبة الحالة فيما يتعلق بالمدنيين الفلسطينيين، وأن يبذل جهودًا وأن يستخدم ويعين من موظفي وموارد الأمم المتحدة، وغيرها، في إنجاز تلك المهمة.

ضياء رشوان: مصر حريصة على تحقيق السلام

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر حريصة على  ان يسود السلام في المنطقة، مشيرًا إلى أنها وقعت اتفاق إطاري للسلام في المنقطة إضافة إلى اتفاقية السلام عام 1979، مشيرًا إلى أن السلام الحقيقي هو السعي للحافظ على السلام من خلال حل القضية الفلسطينية حلًا عادلًا.

وأكد أن مصر بحكم التزاماتها العربية والأممية، تدعو وستظل تدعو إلى الحل القائم على الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة التي لم تطبق على الإطلاق.

قصف معبر رفح 4 مرات من الجانب الفلسطيني

وتحدث عن جهود مصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين من خلال معبر رفح ونقل المساعدات إليهم.

وأضاف " رشوان"، أن مصر تكثف جهودها لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث وصل إلى القطاع عبر معبر رفح حتى أمس الثلاثاء 54 شاحنة.

وأشار إلى أن الجانب الإسرائلي قصف معبر رفح 4 مرات من الجانب الفلسطينيى، ومصر تكفلت بإصلاحه.

تابع موقع تحيا مصر علي