عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: مصر لم تدعم إرهابا لكنها تؤيد حق المقاومة

ضياء رشوان رئيس الهيئة
ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر لم تدعم إرهابا لكنها تؤيد حق المقاومة، والذي تحدد شكله أصحابها، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تقر بحق المقاومة أيًا كان من هي، سواء منظمة التحرير أو حماس أو جبهة النضال الشعبي، فجميعها متهمة بالإرهاب، مشيرًا إلى أن كل الدول المحتلة تتهم مقاوميها بالإرهاب والتخريب.

ضياء رشوان: مصر لم تدعم إرهابا لكنها تؤيد حق المقاومة

وأضاف "رضوان"، أن الإرهاب وصف شائع من جانب المحتلين، لكن مصر تؤيد المقاومة وأيدت المقاومة، وكانت حاضنة لممثلة منظمة التحرير الفلسطينية، ممثلة الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في فلسطين، مشددًا على أن الوضع الحالي ينذر بكارثة.

وشدد ضياء رشوان، على أن مصر ترى أن الحل الأمثل للقضية الفلسطينية يكون من خلال مقررات الشرعية الدولية، وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ضياء رشوان: العنف لن يتوقف إلى بتغيير سياسات الاحتلال الإسرائيلي

وشدد على أن العنف لن يتوقف باستمرار سيارات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على ضرورة وضع حد لهذه الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وأشار إلى أن سكان قطاع غزة مهددون بالموت في أي لحظة، نتيجة القصف الإسرائيلي، ونتيجة لغياب الكهرباء والوقود وغيرها من الحاجات الأساسية.

تابع موقع تحيا مصر علي