عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار قضائي لصالح أسرة قاتل نيرة أشرف

تحيا مصر

قضت محكمة جنح ثاني المحلة بقرار قضائي لصالح أسرة محمد عادل قاتل نيرة أشرف، حيث أحالت دعوى سب وقذف والدة محمد عادل وشقيقته، من قبل شقيقتي المجني عليها شروق أشرف وهدير أشرف لجنح المحكمة الاقتصادية للاختصاص.

تحيا مصر

وكان قد تم إعدام محمد عادل قاتل زميلته في الدراسة أمام جامعة المنصورة، في يوم 14 يونيو الماضي من العام الجاري، وتم دفنه في مقابر الصدقة، وذلك بسبب الضوابط التي تحكم في مثل هذه الجرائم حيث أنها ترى أن الجاني أجرم في حق المجتمع لذلك لا يجوز دفنه وإقامة مراسم جنازة له.

تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

وكانت الجهات المختصة بوزارة الداخلية، نفذت حكم الإعدام الصادر بحق المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وجرى نقل الجثمان إلى مستشفى المنصورة الدولي، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من المتهم.

تعليق شقيقة نيرة أشرف على حكم إعدام قاتلها

وقالت هدير أشرف شقيقة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة عبر صفحتها بمنصة التواصل الإجتماعي فيسبوك «الحمد لله الله أكبر الله أكبر الله أكبر، حقك رجع يا نيرة حقك رجع يارب اللهم لك الحمد.. تم تنفيذ قصاص الله وعدله» وذلك عقب معرفتها بتنفيذ حكم الإعدام في قاتل شقيقتها صباح اليوم الأربعاء.

مواد تنفيذ عقوبة الإعدام

وينص قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950، الكتاب الرابع - الباب الثاني في تنفيذ عقوبة الإعدام، على المادة رقم 470 والمتضمنة «متى صار الحكم بالإعدام نهائياً، وجب رفع أوراق الدعوى فوراً إلى رئيس الجمهورية بواسطة وزير العدل، وينفذ الحكم إذا لم يصدر الأمر بالعفو أو بإبدال العقوبة في ظرف أربعة عشر يوماً»، والمادة 471 والتي تنص على «يودع المحكوم عليه بالإعدام في السجن بناء على أمر تصدره النيابة العامة على النموذج الذي يقرره وزير العدل إلى أن ينفذ فيه الحكم».
 

تابع موقع تحيا مصر علي