عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حمدين صباحي يطالب بطرد السفير الإسرائيلي بالقاهرة

حمدين صباحي
حمدين صباحي

طالب حمدين صباحي، المرشح الرئيس الأسبق، مؤسس حزب الكرامة، القيادي بالحركة المدنية الديمقراطية، بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي بالقاهرة، كما طالب بتأمين فتح معبر رفح.

وكتب "صباحي"، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: "لا يليق بمصر الآن، إلا تأمين فتح المعبر، وطرد سفير السفاحين".

حمدين صباحي يطالب بطرد السفير الإسرائيلي بالقاهرة

يأتي ذلك في الوقت الذي يشن فيه الاحتلال الإسرائيلي حربًا بشعة على قطاع غزة، يقتل فيها الأطفال والشيوخ والنساء، دون مراعاة للقوانين الدولية والإنسانية.

كما يحاصر الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، حيث قطع المياه والكهرباء عنها، كما اوقف دخول أي مساعدات خاصة بالوقود إلى قطاع غزة.

ويأتي موقف حمدين صباحي، موافقًا لموقف الحركة المدينة الديمقراطية، وهو أحد قادتها، والتي طالبت بنفس الأمر في بيانات صادرة عنها، عقب العدوان الإسرائيلي على غزة.

الحركة المدنية تطالب بسحب سفير مصر في فلسطين

 وطالبت الحركة المدنية الديمقراطية باتخاذ الاجراءات التالية:

١-فتح معبر رفح من طرف واحد لدخول المساعدات  والدواء والوقود تحت رعاية الامم المتحدة والصليب الاحمر  وتوفير الحماية الدولية لهم ومنع جيش الاحتلال الصهيوني من تهديد سلامتهم .

٢- طرد سفير الكيان الصهيوني من القاهرة رسميا واعلانه شخص غير مرغوب فيه 
٣- سحب السفير المصري من تل ابيب 

٤- منح المصريين حرية التظاهر السلمي في كل الميادين والجامعات دون قيود دعما للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعلى رأسها اقامة دولته المستقلة فلسطين وعاصمتها القدس.

٥- الاستدعاء العاجل لسفراء الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي لدى مصر وابلاغهم رفض الحكومة والشعب المصري لانحيازهم الاعمى للكيان الصهيوني وتغاضيهم عن الابادة الجماعية للفلسطينيين مما يجعلهم شركاء في جرائم الحرب النكراء التي يرتكبها جيش العدو الصهيوني.

وأكدت الحركة المدنية الديمقراطية ان المصريين يقفون جميعا صفا واحدا لدعم الشعب الفلسطيني العزيز، والرفض المطلق لمخططات العدو الصهيوني تصفية القضية الفلسطينية وتنفيذ نكبة جديدة عبر الترحيل القسري للفلسطينيين الى سيناء.

تابع موقع تحيا مصر علي