عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| المنتج محمد العمدة: أتوقع أن الجمهور المصري هيستقبل فيلم وداعًا جوليا كويس

المنتج محمد العمدة_
المنتج محمد العمدة_ أرشيفية

حضر المنتج السوداني محمد العمدة العرض الخاص لـ فيلم وداعًا جوليا في القهرة بسينما الزمالك مساء أمس الثلاثاء بحضور، أبطال العمل وبعض النجوم المصريين، وكشف لنا عن موعد عرض الفيلم في السينمات المصرية وخارج مصر.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز تصريحات محمد العمدة عن تفاصيل  فيلم وداعًا جوليا وعن موعد طرحه بالسينما المصرية وخارج مصر

المنتج محمد العمدة: وداعًا جوليا  8 نوفبمير هيتعرض في السينمات بفرنسا

كشف المنتج محمد العمدة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر عن تفاصيل فيلم وداعًا جوليا، وقال: "فيلم وداعًا جوليا هو فيلم سوداني الليلة العرض الخاص بتاعه ويوم 25 أكتوبر هيكون موجود في السينمات المصرية إن شاء الله، وفي 8 نوفبمير هيتعرض في السينمات بفرنسا".

وعن استقبال المصريين للفيلم قال المنتج محمد العمدة: "لسه ما شوفنا استقبال الجمهور لأنه هيبدأ يشوفه من بعد بكرا وأنا أتوقع أن الجمهور هيستقبله استقبال كويس". 

فيلم وداعًا جوليا

ومن جانبه، تدور أحداث الفيلم في الخرطوم ويناقش انفصال جنوب السودان، حول منى التي تعمل حادث سيارة مع طفل صغير وتهرب من والده، الذي يلاحقها إلى منزلها، وأكرم زوج منى يقتله، وتشعر منى بالذنب، ومع تطور الأحداث تعمل منى عند أرملة القتيل كخادمة حتى تمحي الإحساس بالذنب.

أبطال فيلم وداعًا جوليا

ويشارك في بطولة الفيلم كل من الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، عارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، والممثل المخضرم نزار جمعة، وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي. 

والجدير بالذكر، أن المخرج محمد كردفاني قد أعلن إن فيلمه "وداعا جوليا"، كان عرض الأسبوع الماضي بالتوازي في 6 مدن حول العالم، هي ريو دي جانيرو، وجوهانسبيرج، ووارسو، ومدينة مولن الفرنسية، وشيكاغو وسان فرانسيسكو، من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

كما قال محمد كردفاني: "أنا وفريق العمل، سعداء بمشوار الفيلم، ونتذكر دائماً لحظات الإحباط والبهدلة، في رسائل التهنئة بيننا ونقول "شكل الموضوع كان مستاهل"، خاصة أننا استطعنا دون أن ندرك، أخذ آخر "بورتريه" للخرطوم وشوارعها، وأسواقها، ومبانيها، وناسها قبل ما تاخدهم الحرب".

 وكان من المقرر أن يعرض فيلم وداعًا جوليا في مهرجان الجونة السينمائي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ويتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية بحضور المخرج محمد كردفاني والأبطال، وقد شارك الفيلم في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي