عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤسس كتلة الحوار الوطني بندوة تحيا مصر: نحاول أن نكون تجربة جدية فاعلة وتأخذ الأحزاب خطوة للأمام

مؤسس كتلة الحوار
مؤسس كتلة الحوار الوطني مع الزميل محمود فايد

قال الدكتور باسل عادل مؤسس كتلة الحوار الوطني: نحن حزب ليبرالي في الأساس يؤمن بالعدالة الاجتماعية.. لكن اسمح لي أن  أقول أن اليوم  الأيديولوجية أصبحت مظلة والأحزاب اتحركت ولم تعد مثل زمان، حيث أصبحت الأحزاب الفاعلة تقدم برنامج.. فنحن في حزب الحوار تحت التأسيس نعمل برنامج رئاسي كامل كأن لدينا مرشح رئاسي فيه كل البنود سياسي واقتصادي واجتماعي ويتكلم في تفاصيل حول كيف نخرج من الأزمات.

 مؤسس كتلة الحوار الوطني: فحزبنا مظلته ليبرالية تؤمن بالعدالة الاجتماعية

وأضاف عادل، في ندوة تحيا مصر: فحزبنا مظلته ليبرالية تؤمن بالعدالة الاجتماعية، لكننا نرى أننا نكون فاعليين ولدينا برامج ومستهدفات وخطط وبنقدم للدولة حلول بدائل ودايما هتلاقينا نطرح أمام ما يخالف رأينا السياسي بديل آخر نراه موضوعي.. نحن ندرس الظروف والمشاكل وأرض الواقع ونخرج برؤى للإصلاح خارجة من هذا الواقع وتحاول أن تصلحه.

وتابع: مصر مش مستحملة أحزاب تاني كاسم أو أحزاب كرتونية بس مصر عايزه أحزاب ونحن نحاول أن نكون تجربة جدية فاعلة وتأخذ الأحزاب خطوة للأمام وتكون تجربة حقيقية يكون فيها نفس معارض ويتكلم عن رأي معارض ومش بيتكسف ولا بيخاف أنه يقول للدولة أنها عملت شيء كويس أو انجازات، ومعندهوش ورع أن يقول أنه تبعات هذه الانجازات كانت لها تبعات جسيمة على الاقتصاد وفيها تحديات ومحتاجين نعالجها نحن ذلك.. لا احنا المعارضة التي ترى دائما الدنيا سودة ولا احنا الموالاه التي طول الوقت بتسقف لأي حاجة.. نحن في خط الرأي، انا واللي معايا بنحاول نضع كل خبراتها في الحياة السياسية أننا نجو من أمراض وآفات الأحزاب.

 تداعيات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية

هذا حل د. باسل عادل مؤسس كتلة الحوار الوطني، ضيفًا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، وذلك فى ضوء اللقاءات التى يعقدها الموقع مع رموز العمل البرلماني والسياسي فى مصر، في ظل تداعيات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية، و دعم القوى السياسية والوطنية وكافة جموع المصريين للرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري وتأمين حدود الدولة ودعم الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي