عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مواجهة قوية".. برشلونة يستضيف شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

في مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل فريق شاختار دونيتسك الأوكراني ضيفًا قويًا على نظيره برشلونة الإسباني في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023- 2024.

وسوف تنطلق صافرة المباراة التي تجمع بين برشلونة وشاختار دونيتسك في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء اليوم، حيث تقام على ستاد "منجويك الأولمبي" معقل الفريق الكتالوني، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق الفوز في مباراتين وأيضًا محافظًا على نظافة شباكه من الأهداف، ويتواجد فريق شاختار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني فريق بورتو الذي يمتلك نفس عدد النقاط، ويتذيل المجموعة انتويرب البلجيكي بلا نقاط.

برشلونة ضد شاختار في دوري أبطال أوروبا.

ويدخل فريق برشلونة بقيادة المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز المباراة، من أجل حصد الثلاث نقاط والاقتراب خطوة وحسم التأهل مبكرًا للدور التالي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور في مواجهة صعبة أمام بطل أوكرانيا.

ويعاني الفريق الكتالوني من كثرة الغيابات التي ضربت صفوفه، خاصة قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد في "كلاسيكو" الدوري الإسباني، ويأتي أبرزهم: النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والهولندي فرينكي دي يونج، إضافة إلى لاعب الوسط بيدري.

وفي الجهة الأخرى، يدخل فريق شاختار دونيتسك الأوكراني المباراة باحثًا عن النقاط الثلاث، رغم صعوبة المباراة التي تقام في معقل الفريق الكتالوني، حيث يكون لقاء برشلونة أول اختبار صعب للمدير الفني الجديد داريو سرنا، بعدما كان يعاني من سوء النتائج على المستوى المحلي خلال الفترة الماضية.

وقد التقى برشلونة ضد شاختار ودنيتسك في 9 مناسبات قبل مباراة اليوم، استطاع البارسا أن يحقق الفوز في  لقاءات بينما فاز الفريق الأوكراني في مباراتين، وجاء التعادل بينهما في لقاء واحد.

ونجح الفريق الكتالوني في تسجيل 18 هدفا في مرمى البطل الأوكراني، بينما تلقت شباكه 8 أهداف، ويتواجد في صدارة الهدافين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، متساويًا مع لاعب برشلونة السابق هانس كرانكل.

تابع موقع تحيا مصر علي