عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطر: هناك بعض التقدم في مفاوضات الرهائن الذين تحتجزهم حماس

تحيا مصر

أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن هناك بعض التقدم في المفاوضات بشأن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس، معبرا عن أمله بحدوث انفراجة بشأن إطلاق سراحهم قريبا، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التركي في الدوحة. 

تحيا مصر

قطر :عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة يفوق الذين قتلوا في أوكرانيا ولم نشهد رد الفعل نفسه

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن، وهو وزير الخارجية أيضا، أن السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سلمي في غزة هو إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة. مضيفاً أن "قطر ستواصل التنسيق مع تركيا والشركاء الإقليميين لتهدئة الأزمة".                                     

وأكد أن قطر تدين بسياسة العقاب الجماعي في غزة"لافتا إلى أن "عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة يفوق الذين قتلوا في أوكرانيا، لكننا لم نشهد رد الفعل نفسه".

إسرائيل: مقتل قائد كتيبة شمال خانيونس التابعة لحركة حماس

وفى سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل قائد كتيبة شمال خانيونس التابعة لحركة حماس تيسير مباشر. ويأتي ذلك ضمن سياسة إسرائيلية ممهنجة تقوم بتصفية واستهداف عدد من قيادات حماس رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس فى 7 أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي "الشين بيت" في بيان:" تيسير لديها خبرة فى المجال العسكري، ويعتبر قريب من محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس" . 

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أن  تيسير كان مسؤول عن هجمات نفذت فى عام 2002 فى منطقة غوش قطيف، إلى جانب تنفيذ هجمات عدة ضد الجيش الإسرائيلي خلال احتلاله الضفة الغربية فى عام 2005.

والخميس الماضي، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل جهاد محيسن قائد قوات الأمن الوطني التي تقودها حماس وأفراد عائلته في غزة جراء قصف إسرائيلي لمنزلهموذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن قائد قوات الأمن الوطني قتل فى قصف إسرائيلي لمنزلهم فى شيخ رضوان بقطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي