عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرض فيلم وداعا جوليا في السينمات المصرية اليوم

فيلم وداعا جوليا
فيلم وداعا جوليا _ أرشيفية

فيلم وداعا جوليا.. ينطلق اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر عرض فيلم «وداعا جوليا» في دور العرض السينمائي المصري بعد إقامة عرض خاص للعمل الإثنين 23 من أكتوبر الجاري.

تحيا مصر يرصد تفاصيل عرض فيلم وداعًا جوليا في السينمات المصرية.

قصة فيلم وداعا جوليا

وقصة الفيلم تدور في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب «منى»، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها «أكرم»، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه، كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيا للتطهر من الإحساس بالذنب.

أبطال فيلم وداعا جوليا 


العمل من بطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، والممثل المخضرم نزار جمعة، وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي.

هذا وكشف المخرج السوداني إن فيلمه "وداعا جوليا"، كان عرض الأسبوع الماضي بالتوازي في 6 مدن حول العالم، هي؛ ريو دي جانيرو، وجوهانسبيرج، ووارسو، ومدينة مولن الفرنسية، وشيكاغو وسان فرانسيسكو.

وتابع عبر حسابه بموقع فيسبوك: أنا وفريق العمل، سعداء بمشوار الفيلم، ونتذكر دائماً لحظات الإحباط والبهدلة، في رسائل التهنئة بيننا ونقول "شكل الموضوع كان مستاهل"، خاصة أننا استطعنا دون أن ندرك، أخذ آخر "بورتريه" للخرطوم وشوارعها، وأسواقها، ومبانيها، وناسها قبل ما تاخدهم الحرب".

تصريحات صناع فيلم وداعا جوليا 


وقال صناع العمل: في ظل العدوان الإسرائيلي الهمجي ضد الشعب الفلسطيني، نرى أن دورنا تتزايد أهميته في تسليط الضوء على الدمار الذي تسببه الكراهية عندما تدفع أحدهم كي يضغط الزناد، من خلال قصة إنسانية مؤثرة على حافة صراع سياسي دموي في الفيلم السوداني وداعاً جوليا الذي نافس في مهرجان كان السينمائي 2023،ندعوكم لحضور العرض الخاص للفيلم مع تمنياتنا بالسلامة والحرية والعدالة لكل الشعوب.

وحرص على حضور العرض الخاص لفيلم وداعا جوليا في مصر، الفنان الكبير سيد رجب وعدد آخر من النجوم حيث يعد الفيلم أيقونة فنية في تاريخ السينما لما يتضمنه على قصة هامة لفتت الأنظار. 

تابع موقع تحيا مصر علي