عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما بين مؤيد ورافض للفكرة.. كيف تفاعل نجوم الفن مع إلغاء الأنشطة الفنية تضامنًا مع فلسطين؟

تفاعل نجوم الفن مع
تفاعل نجوم الفن مع إلغاء الأنشطة الفنية

إلغاء الأنشطة والفعاليات الفنية أثارت الجدل في الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد خروج الفنان محمد سلام في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، يعلن من خلال اعتذاره عن حضور مسريحته الجديد زواج اصطناعى، حيث كان من المقرر عرضها في موسم الرياض السعودي بيوم 30 أكتوبر المقبل، وكان يظن “سلام” بأنه من المقرر إلغاء الاحتفالات بموسم الرياض تضامنًا مع أشقائنا في فلسطين، وانتشر الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي ذلك الإطار وفي ظل حرب إلغاء الأنشطة والفعاليات الفنية والقيام بها، يرصد موقع تحيا مصر في ذلك التقرير موقف نجوم الفن بين مؤيد ومعارض من إلغاء الفعليات الفنية.

نفسيتنا تعبانة.. نجوم أيدو إلغاء الأنشطة الفنية

خرج عدد كبير من نجوم الفن معلنين إلغاء أنشطتهم الفنية من بينهم مطرب المهرجانات الشعبية “عفرتو”، والذي كتب عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: مع احترامي لكل الناس اللي كانوا محتاجين الحفلة، بس نفسيتي متسمحش إني أغني للناس في حفلة بـ الأحداث دي، والفلوس بتروح وتيجي، بس الأصل والوفاء لأهلك لو راحوا مش هيجوا، آسف لكل حد كان ناوي يحضر حفلتي في كايرو جاز، وآسف لكايرو جاز نفسهم، بس أنا لغيت الحفلة نظرًا لما يحدث من أفعال بشعة في حق الشعب الفلسطيني، عاشت فلسطين حرة.

وأيدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي أيضًا فكرة إلغاء الأنشطة والفعاليات الفنية فبعد أن كانت تدرس فكرة تأجيله حتى يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري، قررت تأجيله لأجل غير مسمى والتبرع بـ 5 ملايين جنيها إلى جمعية الهلال الأحمر لمساندة أهالي فلسطين، كذلك مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التير قررت الدكتورة نيفين الكيلاني إلغاءه، مشيرة إلى تحديد موعد لاحق بعد انتهاء الأحداث المأسوية.

محمد سلام يعتذر عن عرض مسرحيته: ازاي اروح اعرض وناس بتموت

وخرج الفنان محمد سلام يرفض مشاركته في عرض مسرحيته  "زواج اصطناعى" في موسم الرياض السعودي حيث قال في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة: "ازاي أروح اعرض وناس بتموت في فلسطين، حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وارقص، فأنا بعتذر عن المشاركة في موسم الرياض".

نجوم الفن يرفضون إلغاء الأنشطة الفنية

وخرج عدد كبير من نجوم الفن على رفض إلغاء الأنشطة الفنية من بينهم المطربة إليسا والتي كتبت: “أنا مضطرة أعمل شغلي؛ لأنه لازم أعمل شغلي.. راح ناخذ دقيقة صمت ونوقف كلنا لأجل فلسطين ولأجل كل الشهداء”، بينما كتب عمر كمال: “أنا بنزل شغلي عادي وشغال الحمدلله لأن ده شغلي وأكل عيشي، ولازم أفرح الناس ولازم ألتزم  بأي إتفاق قولته للناس وكمان عشان ورايا حوالي 40 فرد بـ 40 أسرة شغالين معايا فاتحين بيوت”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي