عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة إنسانية.. الصحة الفلسطينية تكشف عن عدد القتلى جراء الهجوم الإسرائيلي على غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 6400 وإصابة نحو 17 آلف أخرين، وسط تزايد فى عدد الإصابات والوفيات مع استمرار الهجوم الإسرائيلي المتواصل على سكان القطاع. 
تحيا مصر

الصحة الفلسطينية: نزوح مليون وأربعمائة ألف شخص

وأضافت الصحة الفلسطينية فى بيان تفصيلي،أن عدد القتلى فى الضفة الغربية 104 شخص وإصابة 1900 شخص، مشيرة إلى أن هناك انهيار تام فى قطاع الصحي. 

وأوضحت الصحة الفلسطينية أنه لا يزال هناك نقص المياه الصالحة للشرب النظيفة، إلى جانب استهلاك المياه من مصادر غير آمنة مما يشكل مصدر قلق كبير. 

وذكرت وزارة الصحة فى غزة أن استهلاكها اليومي من المستهلكات الطبية خلال الحرب يعادل استهلاكها الشهري قبل الحرب. 

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أنه نزوح أكثر من مليون وأربعمائة ألف نازح، لافتا إلى أن 565 ألفاً نزحوا إلى 148 مدرسة تابعة لوكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، و 101 ألفاً نزحوا إلى المساجد والكنائس والأماكن العامة.

إسرائيل: مقتل قائد كتيبة شمال خانيونس التابعة لحركة حماس

وفى سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل قائد كتيبة شمال خانيونس التابعة لحركة حماس تيسير مباشر. ويأتي ذلك ضمن سياسة إسرائيلية ممهنجة تقوم بتصفية واستهداف عدد من قيادات حماس رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس فى 7 أكتوبر.

 قال الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي "الشين بيت" في بيان:" تيسير لديها خبرة فى المجال العسكري، ويعتبر قريب من محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس" . 

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أن  تيسير كان مسؤول عن هجمات نفذت فى عام 2002 فى منطقة غوش قطيف، إلى جانب تنفيذ هجمات عدة ضد الجيش الإسرائيلي خلال احتلاله الضفة الغربية فى عام 2005.

والخميس الماضي، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل جهاد محيسن قائد قوات الأمن الوطني التي تقودها حماس وأفراد عائلته في غزة جراء قصف إسرائيلي لمنزلهموذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن قائد قوات الأمن الوطني قتل فى قصف إسرائيلي لمنزلهم فى شيخ رضوان بقطاع غزة.

وفى وقت سابق، أعلن المجلس التشريعي بغزة، بمقتل النائبة جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي بحركة حماس، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلها.

تابع موقع تحيا مصر علي