عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية تكشف عن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينيةعن حصيلة جديدة لعدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والتى تزداد بين الحين والآخر مع استمرار الجيش الإسرائيلي القصف العنيف على قطاع غزة. 
تحيا مصر 

مقتل 4741 شخص جراء القصف الإسرائيلي على غزة

وفى حصيلة غير نهائية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 4741 وبلغ عدد الإصابات أكثر من 14245 شخص.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن طيران الاحتلال الإسرائيلي واصل، صباح اليوم الإثنين، شن غاراته على مناطق واسعة في قطاع غزة، بعد ليلة مرعبة تعتبر الأعنف منذ بدء الهجوم فى 7 أكتوبر.

وذكرت مصادر طبية، أن 23 مواطناً قتلوا بينهم أطفال ونساء خلال أقل من 12 ساعة في محافظة خان يونس، في عدة غارات استهدفت منازل لعائلات أبو رشوان، وأبو دقة، وعبد الغفور، في مناطق قيزان النجار، وعبسان الكبيرة، والمناطق الغربية.

وأضافت المصادر أن 17 مواطناً قتلوا وأصيب العشرات بجروح، جراء تعرض شقة سكنية في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة لقصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

إطلاق سراح الرهائن مقابل إلغاء الهجوم البري

وفى سياق آخر كشف الجيش الإسرائيلي عن شرطين مقابل إلغاء الهجوم البري على قطاع غزة، فيما تواصل إسرائيل قصفها على القطاع والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 4 آلاف شخص وإصابة أكثر من 14 ألف شخص. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس بأنه سيتم إلغاء العملية البرية فى غزة إذا أطلقت حركة حماس سراح المحتجزين واستسلمت بدون قيد أوشرط

وأضاف خلال حديث لإذاعة ABC الأسترالية: "إذا خرجت حماس من مخابئها التي يتسترون فيها بالمدنيين الإسرائيليين، وهو ما تفعله الآن، وأعادت جميع رهائننا الـ 212 واستسلموا دون قيد أو شرط، فستنتهي الحرب"، محذراً : "إذا لم يفعلوا ذلك، فمن المحتمل أن نضطر إلى الدخول وإنجاز الأمر".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن:" القوات الإسرائيلية ستعمل على تفكيك حماس تماما وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كامل حتى لا تعود تشكل بعد الآن تهديدا للمدنيين الإسرائيليين".

تابع موقع تحيا مصر علي