عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر منهج شهر أكتوبر في جميع المواد للصف الرابع الإبتدائي 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ننشر منهج شهر أكتوبر في جميع المواد للصف الرابع الإبتدائي 2023.. اقترب موعد امتحان شهر أكتوبر 2023 لجميع صفوف النقل والمراحل الدراسية ويؤدى طلاب الصف الرابع الإبتدائي امتحان شهر أكتوبر بالمدارس حيث يبحث أولياء الأمور عن منهج شهر أكتوبر في جميع المواد للصف الرابع الإبتدائي 2023.

تحيا مصر

منهج شهر أكتوبر في جميع المواد للصف الرابع الإبتدائي 2023

وجاء منهج شهر أكتوبر في جميع المواد للصف الرابع الإبتدائي 2023 كالتالي:

-التربية الدينية
حتى درس (قصة هود عليه السلام)
-دين مسيحي 
حتى درس التسامح(يوسف وأخوته).
- اللغة العربية 
الموضوع الأول والثاني
-العلوم/الساينس 
المفهوم الأول والثاني
-الدراسات الإجتماعية.
الوحدة الأولى كاملة  
-المهارات 
حتى درس(الاصلاحات المنزلية)
-كونكت 
الوحدة الأولى والثانية.
-الرياضيات/الماث .
الوحدة الأولى والثانية والثالثة والرابعه
-التكنولوجيا ICT
حتى الدرس السادس

امتحان شهر أكتوبر 2023

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم أنه التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه على النحو حيث إن اللون الأزرق يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من ( ٨٥ إلى ١٠٠)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥( لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ( ٥ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).
أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا وزاريًا بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية.

تطبق المناهج الدراسية 

ونص القرار على أن تطبق المناهج الدراسية المنصوص عليها بهذا القرار على تلاميذ الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية بكافة مدارس التعليم العام (الرسمية - الرسمية للغات - الرسمية المتميزة للغات - الخاصة بنوعيها العربي واللغات) اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

تابع موقع تحيا مصر علي