عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: إيفرتون مهدد بخصم 12 نقطة بسبب مخالفة اللعب المالي النظيف

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم، الأربعاء، عن تهديد نادي إيفرتون بخسارته 12 نقطة من رصيده في الدوري الإنجليزي، بسبب مخالفته لقوانين اللعب المالي النظيف.

وإذا تعرض نادي إيفرتون لتطبيق تلك العقوبة، فإن الفريق سيكون معرض للهبوط حيث يمتلك حاليًا 7 نقاط في رصيد بالدوري الإنجليزي متواجدًا في المركز السادس عشر، وإذا تم الخصم سيكون رصيده -5.

خصم 12 نقطة من إيفرتون

ونشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن رابطة الأندية الإنجليزية، سوف توقع أقصى عقوبة على نادي إيفرتون، وذلك بعد خسارة القضايا المتعلقة بقوانين اللعب المالي النظيف ضده.

وخلال الوقت الراهن، يستم الاستماع لقضايا الفريق الأزرق من خلال لجنة مستقلة، والذين قد سجلوا خسائر تقدر بقيمة 306 مليون جنيه إسترليني خلال ثلاث سنوات، وذلك يزيد عن المبلغ المسموح به والذي يصل إلى 105 مليون جنيه إسترليني.

نادي إيفرتون يوضح أن موقفه سليم 

لكن مسؤولو نادي إيفرتون قالوا أن موقفهم سليم ولا يوجد عقوبات تلاحقهم خلال الفترة الجارية، حيث أشاروا أن الإعفاءات التي كان مسموح بها خلال فترة فيروس كورونا، لكن في حال ثبوت عكس ذلك، سيتعرض النادي لعقوبات كثيرة وهي خصم 12 نقطة من رصيده، بجانب التعرض لغرامات مالية وإيقاف القيد لفترتين على التوالي.

موهبة بيلباو بديل صلاح في ليفربول

يسعى مسؤولو نادي ليفربول الإنجليزي في خطف موهبة الدوري الإسباني، ليحل محل الدولي المصري محمد صلاح حال رحيله إلى الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة.

وكشفت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن نادي ليفربول يسعى للحصول على خدمات اللاعب الإسباني نيكو ويليامز نجم فريق أتليتك بيلباو بعقد طويل الأمد، علمًا بأن عقده مع الفريق ينتهي في يونيو 2024.

وأضافت، أن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول أعطى الضوء الأخضر للتعاقد مع الموهبة الإسبانية، خاصة وأن اللاعب يمتلك مهارة كبيرة في المراوغة بجانب سرعاته وقوته البدنية، وهذا ما أثار إعجاب يورجن كلوب.

ويواصل محمد صلاح تألقه مع ليفربول منذ بداية الموسم الجاري، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر الماضي في الدوري الإنجليزي ومع الريدز، إضافة إلى تواجده في التشكيل المثالي للجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، كما إنه يحتل وصافة هدافي "البريميرليج" خلف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

تابع موقع تحيا مصر علي