عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: ماكرون تفهم موقف مصر الرافض للتهجير..وأحذر من الاجتياح البري لغزة

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه أكد مع نظيره الفرنسي ضرورة احتواء الأزمة في غزة، مثمنًا تفهم الرئيس الفرنسي بأن النزوح والتهجير ليس حلًا كما يمثل خطرًا على القضية الفلسطينية، كما أن مصر لن تقبل به.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بقصر الاتحادية، والذي ينقله موقع تحيا مصر.

الرئيس السيسي: أحذر من الاجتياح البري لغزة

وأضاف "السيسي"، أن فكرة القضاء على المقاومة الفلسطينية يحتاج ليس سهلا ويحتاج إلى سنوات، مشيرًا إلى أن فكرة الإرهاب التي يتحدث عنها الغرب نشأت لفقدان الأمل في قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب أن نسعى من أجل وقف الاجتياح البري الذي يخطط له الاحتلال الإسرائيلي، لأنه سيؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، لافتًا إلى أن هناك 6000 مدني سقطوا في الحرب الأخيرة على غزة نصفهم من الأطفال.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إدانته للأعمال التي تستهدف المدنيين من الجانبين، مشيرًا إلى أنه يجب في نفس الوقت أن نشدد على أنه عندما ندين الأعمال التي تستهدف المدنيين يجب أن نتحدث بمعيار واحد.

السيسي: نبذل جهودًا لتحرير الرهائن

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره الكامل للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للجهود التي يبذلها من أجل إحلال السلام وإنهاء الصراع الدائر في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي وعده بتوفير سفيقنة مستشفى من أجل علاج المدنيين المصابين بقطاع غزة.

وأشار "السيسي" إلى أن أهمية تحرير الرهائن التي لدى حماس، من أجل المساهمة في حل القضية الفلسطينية، وتحفيف حدة الصراع الدائر حاليًا في غزة، لافتًا إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة في هذا الصدد.

مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

ومنذ قليل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بقصر الاتحادية، وذلك وفقًا لما صرح به المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وتباحث الرئيسان المصري والفرنسي، وعرضا وجهات النظر فيما يتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما شهدت المباحثات الحديث حول التصعيد المتعلق الجاري الآن في قطاع غزة وبحث سبل وقف إطلاق النار بشكل نهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي