عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمصر جيش يحميها.. الرئيس السيسي يشهد «أعلى درجات الاستعداد» للقوات المسلحة

تحيا مصر

الرئيس والزعيم السيسي يتفاخر بأبناءه من أسود القوات المسلحة المصرية 

أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي لحماية الأمن القومي المصري 

رسائل مصرية للسلام وحفظ أمن وأمان المنطقة العربية ونصرة فلسطين 
 

مشهد مهيب، استعراض احترافي، جرأة قتالية وجاهزية عالية، أظهرها أسود الجيش المصري اليوم، خلال تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة فى الجيش الثالث الميدانى فى محافظة السويس، موجها مجموعة من الرسائل شديدة الأهمية في دلالتها وتوقيتها.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، الرسائل المصرية الباعثة على السلام التام ووقف التصعيد في المنطقة، ولكن بمنتهى الردع في الوقت ذاته، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية إلى القوات المسلحة، قائلا: "اوجه للقوات المسلحة كل التحية وكل التقدير وكل الاعتزاز بالدور.. الدور فى وقت الحرب ووقت السلم.. واسمحوا لى أن اهنئ القوات المسلحة بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد".

كلمة مشهودة للرئيس السيسي في الظروف الدقيقة

بات الظهور الرئاسي في تلك الأيام، يأتي متواكبا مع أهداف استراتيجية يريد الرئيس السيسي التأكيد عليها، حيث حديث العقل والهدوء الذي لايفتقد إلى القوة، حديث الرشاد والحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي، دون التفريط في ركائز القضايا التي تخص الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

استهدف الرئيس السيسي في حديثه الإشارة بوضوح للظرف الدقيق، والسياق الحاكم لتفاعلات المنطقة العربية والإقليمية من حولنا، حيث قال إنه في ظل الظروف الموجودة فى المنطقة دلوقتى مهم قوى انك وانت بتمتلك القوة والقدرة إنك تكون بتستخدمها بتعقل ورشد وبحكمة ولا تطغى مبقاش فيه طغيان وأوهام بقوتك الموجودة.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني: "ساعات أسأل ما دام عندنا القوة... إنت عندك علشان تدافع عن نفسك وتحمى بلدك وعلشان تتعامل مع الظروف بعقل ورشد وبصبر.. اوعى الغضب والحماسة تخليك تفكر بشكل تتجاوز فيه.. وتقول فى وقت من الأوقات مكنش ممكن.. ولابد أن تجاوز كده.. أوضح اكتر.. اوعى أوهام القوى تتدفعك انك تاخد قرار وتعمل اجراء تقول بعد كده مكونتش دارس كويس.. كنت مدفوع بغضبى بحماسة زيادة عن اللزوم".

مصر لاتتجاوز حدودها ولكن تجيد الدفاع عن نفسها 

كانت رسائل الرئيس السيسي واضحة، حول العقيدة التي تتبلور بها طريقة تفكير الدولة المصرية ومؤسساتها وفي الصدارة منهم القوات المسلحة المصرية الباسلة، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر أبدا عبر تاريخها القديم والحديث لا تتجاوز حدودها، مشيرا إلى أن كل أهدافها كان الحفاظ على أرضها وترابها دون أن يمس.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني: "مهم أقول ده معناه أن الجيش المصرى بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حاجة واحدة بس هو حماية مصر وأمنها القومى دون تجاوز".

بات العالم أجمع يتابع تصريحات الزعيم الرصين، والرئيس الصارم الذي يقف مع أمته العربية ويطبق معها قاعدة "مسافة السكة"، وهو مابرهنت عليه العديد من المواقف والتحديات، وذلك إيماءا إلى تاريخ ناصع من الأمجاد تملكه الدولة المصرية، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن نصر أكتوبر له معنى كبير وقوى لأنه عبور من حالة يأس إلى أمل ومن حالة إحباط إلى فخر ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر.

تأمين مصالح مصر والأمن القومي 

انبهرت وسائل الإعلام العالمية ونوافذ مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي والمحيط العالمي، بقوة وقدرة وحسين تنظيم وجاهزية التشكيلات المصرية المقاتلة من صقور القوات المسلحة المصرية، وفي هذا السياق تحدث الرئيس السيسي بثقة قائلا: فى كل سنة بنتذكر الجهد والتضحية اللى قدمتها مصر والقوات المسلحة من أجل تحقيق إللى بقول عليه، وبعد 50 سنة مهم قوى نستخلص الدروس والعبر ونستمر فى ذلك.. وعاوز أقولكم النهارده الحديث عن الأمن القومى والحديث عليه وبيتردد كتير وده دور أصيل ورئيسى للقوات المسلحة وهو حماية الحدود المصرية وتأمين مصالح مصر والأمن القومى".

ومضى واثقا ليؤكد على يقظة الدولة المصرية وإخلاص أبنائها وكوادرها العسكريين من القيادات شديدة الاحترافية والذكاء، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية تتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر، متابعا: "احنا بنتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر علشان نحقق كل شيء أو ما أمكن من غير ما يكون فى تجاوز فى استخدام القوة أو القدرات".

تشكيلات القوات المسلحة المصرية تدعو إلى الفخر التام

تملك الدولة المصرية قوات مسلحة باسلة ورئيس وزعيم له ثقل وحضور كبير في التاريخ المصري الحديث، والاستعراض الذي جرى اليوم خير شاهد على ذلك، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "ما شاهدته اليوم خلال تفقد القوات فى الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث يدعو للفخر"، متابعا: "سعيد بوجودكم وعاوز أقول اللى أنا شايفه ده أمر يدعو للفخر".. وده تشكيل من عدة تشكيلات فى الجيش الثالث أو المناطق الأخرى مثل المنطقة المركزية أو الغربية أو الشمالية وكل التشكيلات بالمستوى ده الحمد لله.. الحمد لله بالمستوى اللى احنا شايفينه دى بكل التخصصات والتشكيلات". 

ليواصل الرئيس السيسي مشددا على الخطوط الأساسية لدى عقيدة الجيش المصري، بقوله: إن الجيش المصرى يبنى ويصون ويحمى ولا يعتدى، متابعا: "مهما كانت قوتك هى قوة رشيدة وهى سمة من سمات الجيش فى مصر.. تبنى وتصون وتحمى ولا تتعدى، وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا بحاجة إلى التسلح بالعلم والمعرفة، متابعا: "حتى نكون قادرين دائما على استيعاب التقدم اللى بيحدث فى كل المجالات والتفوق والتطور فى المعدات والأسلحة الحديثة والنظريات المختلفة".

تابع موقع تحيا مصر علي