عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل دفاع الشيوخ: قواتنا المسلحة جاهزة لحماية الأمن القومي المصري في السلم والحرب

 اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس السيسي خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، تؤكد قوة الجيش المصري ومكانته وقدرته و كفاءته فى الحفاظ على الأمن القومي المصري فى السلم والحرب.

تحيا مصر

تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني

وأشاد اللواء طارق نصير، أثناء حضوره ضمن وفد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ باجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني وما وصل إليه الجيش المصري من تطورًا منذ تولي الرئيس السيسي وزيرا للدفاع ثم رئيسًا لمصر حيث حرص على تغيير مفهوم التحول الرقمي داخل كافة وحدات الجيش والاعتماد على تسجيل البيانات والمعلومات على قاعدة معلوماتية مؤمنة بالكامل ومحمية بكل الرسائل الحديثة.

جهود الدولة المصرية مع كل الأزمات

وأوضح نصير، أن ما جاء في كلمة الرئيس السيسي يوضح الدور والجهد الذي تقوم به الدولة المصرية مع كل الأزمات بالعقل والصبر من أجل تحقيق كل أهدافها دون تجاوز القوة أو القدرات.

دخول المساعدات الإنسانية

وأثني نصير، علي ما تقوم به الدولة المصرية من خلال كلمة الرئيس السيسي اليوم، بتمسكها في الوقف الفوري لاطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية والعودة إلي مائدة الحوار والتمسك بالشرعية الدولية والإسراع باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
وتابع نصير:" حزب حماة الوطن بكافة كوادره يقف صفًا واحدًا خلف قيادته الحكيمة في كافة القرارات والمواقف التى من شأنها حل الأزمة بقطاع غزة مع الحفاظ على أمن مصر القومي".

وكان قد قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، مسبقًا، إن قمة  "القاهرة للسلام " هي عودة جديدة لمائدة الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين مرة أخرى وعدم تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم والتمسك بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة طبقا لمقررات الشرعية الدولية حيث إن المفاوضات هي السبيل المشروع للوصول إلى حقهم المسلوب وإنهاء هذا الصراع.

اللواء طارق نصير: كلمة الرئيس السيسي  في قمة "القاهرة للسلام" تمثل خارطة طريق لهذه الأزمة الإنسانية

وأضاف أن دخول بعض المساعدات الإنسانية، هي نقطة إيجابية لمصر تمسكت بها منذ اندلاع الاعتداءات الصهيونية، مؤكدًا أن ما  جاء في كلمة الرئيس السيسي في قمة "القاهرة للسلام" تمثل خارطة طريق لهذه الأزمة الإنسانية التي أصبحت نقطة سوداء في تاريخ الأمم.

وشدد نصير علي أن أي محاولة لطمس القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين قسري خارج أرضهم لم ولن يحدث وهذا يضعف من زيادة التوترات في منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

تابع موقع تحيا مصر علي