عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء شلبي لـ«صالون التنسيقية»: نحن أمام احتلال يخالف كافة القوانين الدولية.. ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه

علاء شلبي رئيس المنظمة
علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان

قال علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان موقفها محسوم من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني،  موضحا أننا أمام قوة احتلال حربي تخالف كل مبادئ القوانين الدولية.

جهود مصر التاريخية لنصرة القضية الفلسطينية

جاء ذلك في كلمته خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "مصر وفلسطين.. قيادة تاريخية لنصرة القضية ورفض مخططات التصفية والتهجير".

وأضاف علاء شلبي: نحن أمام نتيجة محققة إدانة عالمية لهذا الاحتلال، فالعام الماضي كنا أمام 231 شهيد فلسطيني و 1200 جريح، ولكن  هذا العام منذ بداية شهر  يناير حتى شهر سبتمبر نتحدث عن 252 شهيد فلسطيني معظمهم من الأطفال، فنحن نتحدث عن حالة  قتل منهجي مستمر.

وأشار رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إلى أن الجيش الإسرائيلي فاقد لشرفه وفقد هويته، مؤكدا أنه من حق كل شعب تقرير مصيره، موضحا أن الموقف العربي جيد ويتطور بشكل جيد، ودور مصر والأردن كان دور إيجابي ومؤثر.

وتابع علاء شلبي: من حق الشعب الفسلطيني الدفاع عن نفسه، معقبا:" يجوز لنا مقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بسبب  ما ترتكبه من جريمة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني".

نظرة المنظمات الحقوقية الدولية لأحداث 7 أكتوبر

يناقش صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقييم الجهود المصرية لاحتواء التصعيد منذ أحداث 7 أكتوبر، وكيف ساهمت قمة القاهرة للسلام بحضور أكثر من 41 قيادة حول العالم، في تعديل زاوية الرؤية الغربية للأحداث، ورفض الرئيس عبد الفتاح السيسي تصفية القضية الفلسطينية بموقف صلب وقوي تجاه مخطط تهجير أهالي غزة نحو سيناء. 

ويتناول الصالون أيضا، مناقشة نظرة المنظمات الحقوقية الدولية لأحداث 7 أكتوبر، وما الذي يمكن للمنظمات الحقوقية المصرية والعربية أن تفعله لنصرة القضية الفلسطينية العادلة. 

تابع موقع تحيا مصر علي