عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تعتزم تمديد إجلاء السكان على حدود غزة ولبنان حتى نهاية العام

بنيامين نتنياهو خلال
بنيامين نتنياهو خلال تفقد قواته على الحدود الشمالية

أفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل تعتزم تمديد إجلاء السكان على حدود غزة ولبنان حتى نهاية العام. ويأتى ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة  لليوم العشرين على التوالى مما  أسفر عنه مقتل أكثر من 5 آلاف وإصابة نحو 17 آلاف شخص مع توقعات بتزايد فى أعداد الوفيات والإصابات خلال الفترات القادمة بسبب هذه الحرب الشرسة التى فرضت على سكان قطاع غزة .
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي يعتزم تمديد إجلاء السكان على حدود غزة ولبنان حتى نهاية العام

وذكرت صحيفة  Times of Israel  العبرية أن الجيش الإسرائيلي قرر تمديد عملية إجلاء السكان من على حدود قطاع غزة ولبنان حتى 31 ديسمبر. 

وأشارت الصحيفة نقلاً عن قناة "كان" أن مثل هذه الخطوة ستكلف "الدولة" مليارات الشيكل، لافتا إلى أن عديد من الوزراء فى حكومة نتنياهو يعارضون مثل هذه الخطوة. 

ونزح نحو 200 ألف إسرائيلي داخلياً نتيجة الحرب الدائرة بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في الجنوب، والمناوشات مع حزب الله اللبناني في الشمال.

إسرائيل: مقتل قائد كتيبة شمال خانيونس التابعة لحركة حماس

وفى سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل قائد كتيبة شمال خانيونس التابعة لحركة حماس تيسير مباشر. ويأتي ذلك ضمن سياسة إسرائيلية ممهنجة تقوم بتصفية واستهداف عدد من قيادات حماس رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس فى 7 أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي "الشين بيت" في بيان:" تيسير لديها خبرة فى المجال العسكري، ويعتبر قريب من محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس" . 

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أن  تيسير كان مسؤول عن هجمات نفذت فى عام 2002 فى منطقة غوش قطيف، إلى جانب تنفيذ هجمات عدة ضد الجيش الإسرائيلي خلال احتلاله الضفة الغربية فى عام 2005.

مقتل جهاد محيسن قائد قوات الأمن الوطني بحركة حماس 

والخميس الماضي، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل جهاد محيسن قائد قوات الأمن الوطني التي تقودها حماس وأفراد عائلته في غزة جراء قصف إسرائيلي لمنزلهموذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن قائد قوات الأمن الوطني قتل فى قصف إسرائيلي لمنزلهم فى شيخ رضوان بقطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي