عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشكل مفاجئ.. الجيش الاسرائيلي يغلق المسجد الأقصى ويمنع دخول أي شخص

مسجد قبة الصخرة
مسجد قبة الصخرة

أغلقت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى، ومنعت دخول أي شخص لأداء الصلاة للمرة الأولى منذ شهور. ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي، والتي أسفر عنها مقتل أكثر من 5 آلاف شخص وإصابة 14 ألف في آخر حصيلة غير نهائية لعدد الوفيات والمصابين. 

تحيا مصر 

الجيش الاسرائيلي يغلق المسجد الأقصى ويمنع دخول أي شخص

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت إدخال أي شخص إلى المسجد الاقصى المبارك، بعدما أغلقت جميع أبوابه بشكل مفاجئ". 

وأضافت أن "الاحتلال يفرض تشديدا كبيرا منذ الصباح على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، حيث كان يسمح لكبار السن بالدخول فقط، لكنه تراجع عن ذلك ورفض السماح لأي شخص بالدخول".

توصيل المساعدات ومياه الشرب وتشغيل المستشفيات سيتوقف غداً

وقالت أونروا، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئ فلسطين، إنه إذا لم يتم توفير الوقود لغزة فإن توصيل المساعدات ومياه الشرب وتشغيل المستشفيات سيتوقف غدا.

وإلى جانب الأونرا، الأمم المتحدة تبذل جهودًا وتحاول إدخال الوقود إلى قطاع غزة.

إدخال الوقود غزة

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن المنظمة تحاول إدخال الوقود إلى قطاع غزة، مؤكدا وجود مناقشات مع الأطراف المعنية، حسبما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وبحسب تقارير فلسطينية، فإن مطلب إدخال الوقود إلى القطاع يقع في قلب المفاوضات التي تجريها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” من أجل إطلاق سراح الأسري من جنسيات أجنبية.

كما أكدت الأمم المتحدة، عبور 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من مصر اليوم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه استقبل شحنة المساعدات الإنسانية الثالثة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي