عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر يستمر في مراكزه إفريقيا وعالميا بالتصنيف العالمي لـ "فيفا"

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات الرجال بعد التوقف الدولي الماضي في شهر أكتوبر، والذي لم يشهد تغييرات كثيرة على مستوى العالمي أو القاري بالترتيب.

وقد شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استمرار المنتخب الوطني في المركز الخامس على مستوى قارة إفريقيا، وعلى المستوى العالمي فتواجد في المركز الخامس والثلاثون دون تغيير، بينما تقدم منتخب المغرب من المركز الـ 14 إلى المركز الـ 13 عالميًا، بينما يظل الأول إفريقيًا.

تصنيف أول 10 مراكز عالميًا

ويستمر منتخب الأرجنتين متصدرًا التصنيف، متفوقًا على منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني، وغريمه البرازيل في المركز الثالث، بينما تقدم منتخب البرتغال مركزين ليحتل المركز السادس، وهبوط المنتخب الكرواتي إلى المركز العاشر.

وتأتي قائمة المراكز الأولي على النحو التالي :-

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- البرازيل

4- إنجلترا

5- بلجيكا

6- البرتغال

7- هولندا

8- إسبانيا

9- إيطاليا

10- كرواتيا

تصنيفات المنتخبات الإفريقية

ويستمر المنتخب المغربي يتصدر قائمة المنتخبات الإفريقية في التصنيف العالمي لـ "الفيفا" حيث تقدم مركزًا واحد ليتواجد في المركز الـ 13 عالميًا، بينما يظل الفراعنة في المركز الخامس إفريقيًا بعد الفوز على بوركينا فاسو والتعادل مع منتخب الجزائر.

وتأتي المراكز العشرة على قارة إفريقيا بتواجدهم في التصنيف العالمي كما يلي :-

13- المغرب

20- السنغال

32- تونس

33- الجزائر

35- مصر

40- نيجيريا

43- الكاميرون

47- مالي

52- كوت ديفوار

موعد مباراة منتخب مصر المقبلة

وقد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن موعد مباراة منتخب مصر الأول المقبلة، لمواجهة نظيره جيبوتي في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين منتخبي مصر ضد جيبوتي يوم 16 نوفمبر المقبل على ستاد القاهرة الدولي، على أن ينطلق معسكر الفراعنة بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا بداية من يوم 13 إلى يوم 21 نوفمبر.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بجانب منتخبات بوركينا فاسو، وجيبوتي، وإثيوبيا، وغينيا بيساو، إضافة إلى منتخب سيراليون.

تابع موقع تحيا مصر علي