عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يروح للبنوك بكل شجاعة»..مطلب برلماني بشأن أسعار الدولار

عمرو درويش
عمرو درويش

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه في ظل الضغوط التي تمارس على الدولة المصرية من أجل تغيير موقفها من القضية الفلسطينية، فإننا نجد الضغوط تتزايد على الاقتصاد المصري، لتغيير الموقف، موضحًا أن قيمة العملات الأجنبية في السوق السوداء ارتفعت بشكل جنوني.

تحيا مصر

إيداع العملات الأجنبية في البنوك الرسمية

وتساءل أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، بعنوان " أرجو أن نفهم"، هل نجد في أنفسنا الشجاعة من أجل تحمّل المسئولية ونقوم، لمن يملكون ذلك، بإيداع العملات الأجنبية في البنوك الرسمية، لتخفيف الضغوط على الاقتصاد!؟.

وتابع متسائلًا:" هل ننظر تحت أقدامنا !؟، أم يمكن أن نشاهد موقف تاريخي للشعب من أجل مصر!؟.

وكان قد علق النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على اطلاق تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وثيقة إلكترونية شعبية عالمية لدعم الشعب الفلسطيني، بإن الضغط الشعبي العالمي مهم في هذه الفترة في ظل تراجع مخزي من قادة المجتمع الدولي الصامت إذاء حرب الإبادة التي تمارس في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

فضح جرائم الاحتلال

وأكد درويش في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هناك حراك شعبي عالمي رافض لهذه المجازر، ومن هنا تأتي قيمة وثيقة التنسيقية لتوثيق هذا الدعم الشعبي العالمي لفضح جرائم الاحتلال وتواطؤ قادة الدول العظمى.

دعم الشعب الفلسطيني

وأوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المبادرة في إطار الدبلوماسية الشعبية، لدعم الشعب الفلسطيني وإدانة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضده.

عمليات التطهير العرقي والإبادة الجماعية

واستنكر درويش، عمليات التطهير العرقي والإبادة الجماعية؛ من تهجير قسري، والاعتداء على المنشآت العامة من مستشفيات ومساجد وكنائس ومدارس، وتدمير البنية التحتية وقتل الأطفال الأبرياء والنساء، مؤكدًا أن كل هذه الجرائم ما هي إلا انتهاك يومي للقانون الدولي الإنساني والمبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي