عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة دعاء عريبي لـ تحيا مصر: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة هزت ضمير الإنسانية.. وحقوق إنسان النواب تعمل علي إعداد ملف متكامل بشأنها

النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

علقت النائبة دعاء عريبي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،على إعداد ملف متكامل من قبل لجنة حقوق الإنسان بالنواب عن الإنتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين والعزل من الشعب الفلسطينى واستهداف النساء والأطفال وعرضه على المنظمات الحقوقية الدولية، قائلة: سيساهم في كشف حقيقة الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم.

تحيا مصر 

النائبة دعاء عريبي تُثمن موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه الجهود المبذولة للقضية الفلسطينية

وثمنت النائبة دعاء عريبي، فى تصريحات لموقع تحيا مصر موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه الجهود المبذولة للقضية الفلسطينية، وطرحه للقضية الفلسطينية في العديد من المحافل الدولية.

وأكدت عضو حقوق الإنسان بالنواب، أن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت حاسمة وواضحه وصريحه حول القضية الفلسطينية، وليس بلاغة في التعبير ولكن نتحدث عن مضمون واضح طوال الـ 75عامًا، بأن مصرلم تتخل عن القضية الفلسطينية، مشيرة أن الرئيس السيسي في إحدى مداخلاته وصفها بأنها قضية القضايا.

عضو مجلس النواب : كافة دول العالم شاهدت مساعي الرئيس عبدالفتاح السيسي لإيصال المساعدات للشعب الفلسطيني

وأوضحت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن كافة دول العالم شاهدت مساعي الرئيس عبدالفتاح السيسي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبيه للشعب الفلسطيني، والتي توجت بالنجاح، مضيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتواصل مع قادة الدول للتوصل لحل للقضية لأن القضيه الفلسطينية تشغل كل مصري، نتيجة للإنتهاكات التي يتعرض لها المدنيين والعزل من الفلسطينيين.

"عريبي" آلاف المواطنيين العزل وقعوا ضحايا لفظائع لا يمكن تصورها 

وأضافت: أن آلاف من المواطنيين العزل من الأطفال والنساء والرجال وقعوا ضحايا لفظائع لا يمكن تصورها هزت ضمير الإنسانية بقوة على مرأى ومسمع من تلك المنظمات التي تتشدق بإسم حقوق الإنسان، مؤكده لابد من مخاطبتهم بخطابات ومذكرات تفصيلية مترجمة، وعرض الإنتهاكات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين العزل و قصف المستشفيات والمساجد والكنائس وقطع الكهرباء والماء.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم حرب مخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية

تابعت:  قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم حرب مخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، و ترتكب مجازر إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، وكانت آخرها المجزره التي هزت الضمير الانساني وهي قصف مستشفى المعمداني، و التي راح ضحيتها أكثر من خمسمائة شهيد و آلاف من الجرحى، من المسعفين والأطباء، لافته أنها كارثه إنسانيه.

جدير بالذكر أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، تعقد جلسة يوم الاثنين الموافق 30 اكتوبر، لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيوني أمام العالم. 

وقررت اللجنة تخصيص اجتماعها يوم الاثنين القادم، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية. 
 ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع، كلاً من المجلس القومى لحقوق الانسان، والتحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، وهم ، المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوق الانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان. 
 كما دعت اللجنة البرلمانية، مؤسسة القيادات المصرية للتنمية، مؤسسة المحروسة للتنمية والمشاركة الاقتصادية، مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة مصر للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية، المجموعة المتحدة للقانون.

تابع موقع تحيا مصر علي