عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة وزراء الدنمارك: نثمن الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع فى غزة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من السيدة "مِتَه فريدريكسن" رئيسة وزراء الدنمارك، تناول التباحث بشأن التطورات العسكرية الجارية في قطاع غزة، حيث أكد الجانبان الخطورة البالغة للموقف وضرورة تجنب توسع دائرة الصراع لما لذلك من تداعيات إقليمية تهدد الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى أولوية تحسين الأوضاع الإنسانية بالقطاع. 

تحيا مصر

السيسي: المخرج الوحيد للوضع المتأزم الراهن هو العمل على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية 

وأكد الرئيس أن المخرج الوحيد للوضع المتأزم الراهن هو العمل على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، مع أهمية الدفع في الوقت الحالي نحو وقف كافة الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة. 

وقد أعربت رئيسة الوزراء الدنماركية عن التقدير الكبير للجهود المصرية الحثيثة المبذولة في هذا الصدد على مختلف الأصعدة، والتي تكللت بتنظيم قمة القاهرة للسلام، في حين شدد الرئيس على أن مصر مستمرة في مساعيها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة وضمان نفاذها إلى قطاع غزة، وذلك لتجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة.

السيسي:  النزوح والتهجير ليس حلًا كما يمثل خطرًا على القضية الفلسطينية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ضرورة احتواء الأزمة في غزة، مثمنًا تفهم الرئيس الفرنسي بأن النزوح والتهجير ليس حلًا كما يمثل خطرًا على القضية الفلسطينية، كما أن مصر لن تقبل به.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب أن نسعى من أجل وقف الاجتياح البري الذي يخطط له الاحتلال الإسرائيلي، لأنه سيؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، لافتًا إلى أن هناك 6000 مدني سقطوا في الحرب الأخيرة على غزة نصفهم من الأطفال.

السيسي: نبذل جهودًا لتحرير الرهائن

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره الكامل للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للجهود التي يبذلها من أجل إحلال السلام وإنهاء الصراع الدائر في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي وعده بتوفير سفيقنة مستشفى من أجل علاج المدنيين المصابين بقطاع غزة.

وأشار "السيسي" إلى أن أهمية تحرير الرهائن التي لدى حماس، من أجل المساهمة في حل القضية الفلسطينية، وتحفيف حدة الصراع الدائر حاليًا في غزة، لافتًا إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة في هذا الصدد.

تابع موقع تحيا مصر علي