عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: ما يحدث في غزة عقاب جماعي وجرائم حرب

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أكد مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة أن المذابح التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في غزة بمثابة عقاب جماعي وجرائم حرب ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد سكان عزل. وتأتي ذلك التحذيرات الأممية وسط إدانات دولية وعربية مكثفة تنتقد " بشدة " العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 7 آلاف شخص بينهم 3 آلاف طفل قتيل وأكثر من 18 ألف جريح. 

تحيا مصر 

الأمم المتحدة: ما يحدث في غزة جرائم حرب

وقال مكتب مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة أن:" العقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل على سكان غزة من خلال الحصار وقصف المناطق المكتظة بالسكان، يعد جريمة حرب" .

وقالت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، في مؤتمر صحفي في جنيف: "العقاب الجماعي لسكان غزة والحرمان من السلع الأساسية والكهرباء والمياه وقصف المناطق المكتظة بالسكان هي جرائم حرب بموجب القانون الإنساني الدولي". 

الصحة العالمية: 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة 

وفي سياق آخر، كشفت منظمة الصحة العالمية عن حصيلة مفجعة لعدد المفقودين تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي "الوحشي" المتواصل على سكان قطاع غزة والذي أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف فيما لا يزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض. 

وفي التفاصيل، قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، الجمعة، إن المنظمة تلقت تقديرات بأنه ما تزال هناك 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف عليها، ولم يتم تسجيلها بعد ضمن عدد القتلى.

وذكر ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية ردا على سؤال حول عدد القتلى في غزة: "حصلنا أيضا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه ما يزال هناك أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض لم يتم التعرف عليهم بعد".

أمريكا: لا نثق في صحة عدد القتلى الفلسطينيون في غزة

وفيما لا يزال الدعم الأمريكي المتواصل لإسرائيل بالمال والسلاح والتصريحات التي تفتقد بعضها للمصداقية والشفافية  قال الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت سابق  إنه "لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون" في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي