عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر أكتوبر» ينظم ندوة توعوية لحث المصريين على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقد حزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة جيهان مديح، ندوة توعوية، أمس الخميس، تحت عنوان "أهمية مشاركة المرأة في التصويت في الانتخابات الرئاسية"، والتي تنظها أمانة المرأة المركزية، وذلك في مقر الأمانة العامة للحزب.

تحيا مصر 

وشارك في الندوة كل من، الدكتورة رنا النطار، أمينة أمانة المرأة المركزية، ولمياء عفرة، أمين مساعد أمانة المرأة المركزية، ورندا العربي أمين مساعد أمانة المرأة المركزية، والدكتور ماير جرجس مستشار رئيس حزب مصر أكتوبر، وماجد عبد الجواد، أمين المراسم والعلاقات العامة المركزية، وناصر حسان أمين أمانة قسم الجيزة، ومروة محمد محروس، أمينة أمانة المرأة بقسم الجيزة.

"مصر أكتوبر": الانتخابات الرئاسية بمثابة عرس ديمقراطى مصرى كبير

وأكد المشاركون في الندوة، علي ضرورة المشاركة فى الاستحقاق الدستورى المهم المتمثل فى الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، لافتة إلى أنها بمثابة عرس ديمقراطى مصرى كبير.

"مصر أكتوبر": العملية الانتخابية تحدث وسط جو عام من الديمقراطية

وقال المشاركون في الندوة، أن أهمية المشاركة الانتخابية تكمن في شعور الناخب بمدى قيمة وتأثير صوته الانتخابي في العملية الانتخابية وسط جو عام من الديمقراطية والحرص على نجاح العملية الديمقراطية واحترام حق الأفراد في اختيار من يمثلهم وليس مجرد الشعور بأن صوته الانتخابي مجرد تحصيل حاصل.

"مصر أكتوبر": المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر من قبل جميع فئات المجتمع تعد واجبًا وطنيًا وإستحقاقًا دستوريًا اصيلًا

وتابع :"المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر من قبل جميع فئات المجتمع  تعد واجبًا وطنيًا وإستحقاقًا دستوريًا اصيلًا بالدرجة الأولي وتأكيدًا على الإلتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار".

وأوضح المشاركون في الندوة، أن تصويت المصريين المقيمين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية، سيجرى أيام الجمعة والسبت والأحد (1 و2 و3) ديسمبر المقبل، كما يجرى التصويت فى جولة الإعادة، أيام الجمعة والسبت والأحد (5 و6 و7) يناير المقبل.

"مصر أكتوبر": على جميع المصريين في الداخل والخارج الإدلاء بأصواتهن في الإنتخابات الرئاسية

وفي نهاية الندوة، وجه المشاركون رسالة لجميع المصريين فى الداخل والخارج، المشاركة في الادلاء بأصواتهن في الإنتخابات الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي