عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم كولر أمام صنداونز قبل لقاء الأحد بدوري السوبر الإفريقي؟

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره صن داونز، مساء بعد غد الأحد، وذلك في إطار منافسات ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري السوبر الإفريقي. 

موعد مباراة الأهلي وصن داونز 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثالثة عصر الأحد المقبل الموافق 29 من أكتوبر الجاري، على استاد بريتوريا.

بينما يُقام لقاء الإياب، في تمام الثامنة مساء الأربعاء المقبل الموافق 1 من نوفمبر الجاري، على استاد القاهرة الدولي. 

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز في لقاء الذهاب، حتى يسهل من مهمته في لقاء العودة.

ارقام كولر أمام صن داونز 

وخاض كولر، مواجهتين أمام صنداونز، لم يتمكن من الفوز في أي منهما، تعادل في لقاء وحيد بنتيجة هدفين لمثلهما، وتلقى خسارة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي وصن داونز 

ويدخل النادي الأهلي، مواجهته أمام فريق صنداونز، بدافع الثأر ورد الاعتبار، وذلك بعد هزيمته في آخر مواجهة جمعت بينهما في دوري أبطال إفريقيا. 

فآخر مواجهة جمعت بين الأهلي وصنداونز، شهدت فوز الأخير بخماسية مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، وما محى أثار تلك الهزيمة، هو تمكن الأهلي من التتويج في الأخير بلقب البطولة على حساب فريق الوداد المغربي. 

وعلى ما يبدو فالقدر لن يتخلى على أن يجمع بين الأهلي وصنداونز في المناسبات الافريقية، الأمر الذي يُعيد لأذهان جماهير الأهلي، هزيمة فريقه مرتين بخماسية أمام الفريق الجنوب إفريقي، لذا مواجهاتهما في نصف نهائي دوري السوبر، متوقع أن تشهد إثارة ومتعة كبيرة كما هو حال مباريات الفريقين خلال الآونة الأخيرة.

 

تحديات تنتظر الأهلي

في حال تأهل الأهلي للمباراة النهائية، فيخوضها مساء يوم 11 من الشهر المقبل، وبعدها ستتوقف المسابقات التابعة للأندية بسبب تجمع المنتخبات، لخوض مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. 

بعد العودة من معسكر المنتخب، سيستهل الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق ميدياما الغاني، في نهاية شهر نوفمبر المقبل.

 

بعد الانتهاء من مباراة ميدياما، سيخوض الأهلي لقائين في مسابقة الدوري، وبعدها سيبدأ في الاستعداد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر انطلاقها في الثاني عشر من ديسمبر المقبل.

أولى مواجهات الأهلي في مونديال الأندية، ستكون أمام الفائز من مواجهة أوكلاند سيتي واتحاد جدة، وتُقام مواجهة الأحمر أمام أحد الناديين، مساء يوم 15 من شهر ديسمبر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي