عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان الشارقة السينمائي يعلن التبرع بإيراداته لأطفال فلسطين

الشيخة جواهر _ أرشيفية
الشيخة جواهر _ أرشيفية

أعلنت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال والشباب، ذهاب إيرادات المهرجان بالكامل لأطفال فلسطين.

تحيا مصر يرصد التبرع بإيرادت مهرجان الشارقة لأطفال فلسطين. 

تصريحات الشيخة جواهر

وقالت جواهر: إحنا بنجتمع فى مهرجان الشارقة لنكرم صناع الأفلام ، وبدأنا المهرجان بحكاية فلسطينية ونفى بوعدنا وذهاب إيرادات المهرجان بالكامل لأطفال فلسطين الذين علمونا هؤلاء كيف يكون الصبر وكيف تولد الأحلام والإرادة ليتحولوا أبطال مشاهد تتناقلها كل الشاشات.

مهرجان الشارقة السينمائي 

وشارك فى الدورة الـ 10 من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب عدة دول أبرزهم: لمملكة العربية السعودية، فرنسا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، بلجيكا، سويسرا، الجمهورية التشيكية، اليمن، بجانب مشاركة إستونيا، ألمانيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، لوكسمبورج، قطر، فيتنام، بالإضافة إلى سوريا، تايوان، الأرجنتين، الصين، الهند، أيرلندا، الأردن، الكويت، أوزبكستان، مع مشاركة لبنان، المغرب، النرويج، سلطنة عمان، البرتغال، روسيا، جنوب أفريقيا، السويد، توجو، الإمارات العربية المتحدة.

عرض فيلم نزوح بمهرجان الشارقة السينمائي 

هذا وعرض فيلم نزوح خلال المهرجان وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل. 

فيلم "نزوح" من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، و دارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

من جانبه، كانت قالت ليلى على هامش حضورها بالمهرجان: أواصل حاليًا تصوير فيلم المقسوم، الذي تشارك به شيرين رضا وسماء إبراهيم، ومن إخراج كوثر يونس وتأليف هيثم دبور، والعمل فكرته رائعة وهقدم أغنية فيه وهناك أيضًا فيلم جوازة توكسيك نعمل على طرحه خلال الفترة المقبلة.

وعن عملها مع السيناريست مدحت العدل: قدمت معه مسلسل حديث الصباح والمساء الذي يعد واحدًا من أهم المسلسلات في تاريخ الدراما  المصرية والعربية وأسعي لتقديم أعمال برفقته مجددًا.

وأضافت ليلى علوي: اشتغلت مع معظم المخرجين المهمين منهم يوسف شاهين  وعاطف الطيب.. تعلمت من كل المخرجين العظماء الذين تعاونت معهم ومفيش حد اشتغلت معاه إلا وكان في علاقة مثمرة وناجحة بينا سواء كان مخرج أو ممثل أو مؤلف".

اقرأ أيضًا..

رشا السيد تشارك بمهرجان «أيام الشارقة» بدورته الـ 31

 منتجان برنامج الدحيح يمثلان مصر في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022

تابع موقع تحيا مصر علي