عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتفاضة فى الكونجرس.. نواب أميركيين يطالبون بإدخال الوقود إلى غزة

غزة
غزة

طالب 25 نائب ديمقراطي في مجلس الشيوخ الأميركي إلى إيصال الوقود إلى المستشفيات ومراكز معالجة المياه في غزة ضمن المساعدات الإنسانية. يأتي ذلك فيما يشهد القطاع أزمة إنسانية حادة بعد الهجوم الإسرائيلي المتواصل على القطاع والذي ازداد حدته أمس وأدى إلى وقوع خسائر مادية وبشرية كارثية تنضم إلى فاتورة الحرب التى تكبدها سكان القطاع منذ أن شنت إسرائيل عملية السيوف الحديدية فى 7 اكتوبر رداً على الهجوم الذي شنته كتائب القسام ضد إسرائيل.

تحيا مصر

نواب أميركيين يطالبون بإدخال الوقود إلى غزة

وقال النواب أن "المستشفيات في غزة على بعد ساعات من نفاد الوقود اللازم لتشغيل أجهزة التنفس الصناعي وحاضنات الأطفال وغيرها من المعدات المنقذة للحياة، فيما تنتشر الأمراض بسرعة دون توفر الطاقة اللازمة لمعالجة وضخ مياه الشرب النظيفة".

وطالبوا بنقل الوقود بشكل مباشر إلى هذه المستشفيات ومحطات تحلية المياه ومحطات ضخ المياه لمنع تحويله إلى حماس. 

وشددوا على أن "هناك آليات إشراف واسعة النطاق من شأنها أن تتتبع عمليات تسليم الوقود مباشرة إلى المواقع المقصودة حيث يمكن استخدامها على الفور لمنع وفاة المدنيين الأبرياء، بما في ذلك الرضع والأطفال" بالتعاون مع إسرائيل ومصر والأمم المتحدة.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبني قرار عربي لإعلان هدنة فى غزة

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، خلال أعمال الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في ‎القدس الشرقية المحتلة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالأغلبية؛ حيث صوتت 120 دولة لصالح مشروع القرار الذي قدمتها المجموعة العربية في الأمم المتحدة الشهر الجاري، حول ضرورة حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

45 دولة تمتنع عن التصويت لصالح الهدنة فى غزة

وامتنعت 45 دولة عن التصويت على مشروع القرار لهدنة إنسانية في قطاع غزة ، وكان من ضمن الدول العربية الممتنعة العراق وتونس وجنوب السودان. 

وأدان مشروع القرار جميع أعمال العنف التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين، بما في ذلك كافة أعمال الإرهاب والهجمات العشوائية، فضلا عن جميع أعمال الاستفزاز والتحريض والتدمير، وشدد علي ضرورة التمسك بمبادئ التمييز والضرورة والتناسب والاحتياط في مباشرة الأعمال العدائية.

تابع موقع تحيا مصر علي