عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كلاسيكو الصدارة".. ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على برشلونة في الدوري الإسباني

تحيا مصر

يستعد جميع عشاق ومحبي كرة القدم لمشاهدة المباراة المرتقبة بين برشلونة وريال مدريد في "كلاسيكو الدوري الإسباني"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة "لا ليجا" موسم 2023- 2024.

ويدخل ريال مدريد اللقاء متواجدًا في المركز الثاني برصيد 25 نقطة، بعدما تصدر فريق جيرونا جدول الترتيب برصيد 28 نقطة بعد الفوز في المباراة الأخيرة أمام سيلتا فيجو، بينما يأتي برشلونة في المركز الثالث وبحوزته 24 نقطة.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد

ومن المقرر أن تنطلق صافرة اللقاء المرتقب بين برشلونة وريال مدريد في تمام الساعة الرابعة والربع مساء اليوم، السبت، حيث تقام المباراة على ستاد "مونتجويك الأولمبي" معقل الفريق الكتالوني وذلك في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

وسوف تذاع أحداث المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية وتحديدًا على قناة "bein sports 1"، باعتبارها الحاصلة على حقوق بث وإذاعة مباريات الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

يدخل ريال مدريد وبرشلونة المباراة من أجل الفوز فقط لا غير، لكن يُعاني كلا الفريقين من غيابات مؤثرة في صفوفهما قبل بداية المباراة المرتقبة، والتي سوف تؤثر بشكل كبير على مستوى أداهما في اللقاء.

يسعى الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة في حصد الثلاث نقاط متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، من أجل الدفاع عن لقبه الأخير واستمرار المنافسة على قمة "الليجا"، في ظل الغيابات المؤثرة التي ضربت صفوف الفريق الكتالوني خلال الفترة الأخيرة.

وفي الجهة الأخرى، يأتي الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد إلى مدينة كتالونيا، من أجل البحث عن الثلاث نقاط والعودة إلى صدارة جدول الترتيب من جديد، من أجل عودة اللقب إلى خزائن النادي الملكي هذا الموسم، مستغلًا التفوق المارينجي خلال المواجهات الأخيرة التي جمعت بين الفريقين. 

مواجهات برشلونة وريال مدريد

وبالنظر إلى آخر 10 مواجهات جمعت بين برشلونة وريال مدريد، حقق النادي الملكي الفوز في 6 مباريات، بينما فاز النادي الكتالوني في 4 مناسبات، وقد سجل ريال مدريد 16 هدفًا بينما سجل برشلونة 19 هدفًا.

ولم يأتي التعادل السلبي بنتيجة 0-0 بين ريال مدريد وبرشلونة في "كلاسيكو الدوري الإسباني"، منذ أخر مباراة جمعت بينهما في موسم 201- 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي